حساب المواطن طريقة الاستعلام عن الدفعة لشهر رجب 1442

تسجيل حساب المواطن حيث أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الاربعاء الموافق العاشر من مارس 2021، من خلال تسجيل حساب المواطن عن بدء صرف الدفعة رقم 40 من دعم البرنامج للمواطنين السعوديين المستحقين للدعم.

وأعلن البرنامج من خلال تحديث حساب المواطن ايداع الدفعة 40 لشهر رجب 1442 من البرنامج في حسابات المستفيدين من البرنامج، ويتم الاستعلام عن قيمة المبلغ المودع في الحساب البنكي، من خلال تحديث حساب المواطن الرابط الإلكتروني الحكومي لبوابة تحديث حساب المواطن برقم الهوية.

طريقة الاستعلام عن الدفعة لشهر رجب 1442

  • الدخول على رابط حساب المواطن
  • إدخال اسم المستخدم
  • كتابة رقم الهوية.
  • إدخال كلمة المرور ورمز التحقق.
  • الولوج والضغط على استعلام لمعرفة المبلغ.

وكان المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني قد أكد في وقت سابق أنه بإمكان من لم يستوفي شرط الأهلية من الأفراد المستقلين الاعتراض خلال مدة 90 يومًا لإثبات استقلاليتهم.

وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد موحد من شبكة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) على أن يكون المستند باسمه، وذلك كشرط أساسي لضمان الأهلية.

شروط الأهلية

وأيان أن لكل فرد مستقل غير مؤهل ولديه ما يثبت استقلاليته برفع إحدى تلك المستندات على بوابة البرنامج عبر زيارة الرابط ، فيما أتاح البرنامج إمكانية استفادة المستقلين غير المؤهلين ممن لم يثبتوا استقلاليتهم بالانضمام للبرنامج بإضافتهم كتابعين لرب الأسرة إذا كان مستفيدًا رئيسيًا من البرنامج.

 ويقصد برنامج حساب المواطن بالفرد المستقل ( الفرد الغير متزوج "ذكر أو أنثى" ويشمل "الأعزب، الأرمل والمطلق" وليس لديه تابعين أو معالين، ويشترط إثبات استقلالية المسكن إذا كان عمره 18 سنة فما فوق).