المرأة في أقوال وخطابات قادة السعودية

المرأة في المجتمع هي الرقم الصعب والأهم في أي معادلة، وصدقت المقولة التي تشير إلى أن المرأة هي نصف المجتمع، ولا ينكر أحد الحقيقة الكاملة وهي أن المرأة تنجب النصف الثاني من المجتمع أيضا، لذا أولى القادة والزعماء المرأة مكانتها في المجتمع، ومن بينهم قادة المملكة العربية السعودية قديما وحديثا، الذي أكدوا مرارا وتكرارا أن المرأة هي أحد الأعمدة الأساسية لبناء المجتمع وقيامه.

المرأة في أقول الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن

المرأة في أقول الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن

بداية من الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، الذي قال: "كل فرد من شعبي جندي وشرطي وأنا أسير وإياهم كفرد واحد، لا أفضل نفسي عليهم، ولا أتبع في حكمهم غير ما هو صالح لهم"، ويعلم الجميع أن الأميرة نورة بنت عبد الرحمن شقيقة الملك عبد العزيز كانت تحظى بمكانة كبيرة لدى الملك المؤسس، وهي المقصودة في عزوته الشهيرة (أنا أخو نورة).

المرأة في خطاب الملك سلمان بن عبد العزيز

المرأة في خطاب الملك سلمان بن عبد العزيز

وحاضرا قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، "إن المرأة هي مصدر التطور لأي مجتمع، فمن غير نساء ممكنات يصعب إصلاح المجتمعات، حيث إن المرأة هي نصف المجتمع وهن مربيات الأجيال، وقد أثبتت عبر التاريخ دورها البارز والفعال في قيادة التغير وصنع القرار.

المرأة في تصريحات الأمير محمد بن سلمان

المرأة في تصريحات الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد قال حديثا: "أنا أدعم السعودية، ونصف السعودية من النساء؛ لذا أنا أدعم النساء"، كما قال في تصريح آخر: "تمكين المرأة والشباب محورين أساسيين لتحقيق النمو المستدام".

المرأة عند الملك عبد الله بن عبد العزيز

المرأة عند الملك عبد الله بن عبد العزيز

خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، قال في أشهر تصريحاته عن المرأة. "المرأة هي أمي هي أختي هي زوجتي أنا مخلوق من المرأة.

المرأة في كلمات الملك فهد بن عبد العزيز

المرأة في كلمات الملك فهد بن عبد العزيز

ذكر الملك فهد بن عبد العزيز المرأة وأهمية تعليمها في خطاباته، ومن بينها الكلمة التي وجهها بمناسبة افتتاحه الدورة الثانية لمجلس الشورى عام 1997، حيث قال: "في مجال التعليم أصبحت بلادنا من بين الدول الرائدة في هذا المجال، فالمدارس والجامعات والكليات والمعاهد الفنية المنتشرة في أرجاء المملكة تخرج كل سنة آلاف الرجال والنساء الذين يخدمون دينهم ووطنهم في صمت وإخلاص وسيبقى بإذن الله مجال التعليم وتطويره أحد الركائز الأساسية في تنمية بلادنا وتأكيد دورها الحضاري والعلمي".

رؤية الأميرة ريما بنت بندر للمرأة السعودية

رؤية الأميرة ريما بنت بندر للمرأة السعودية

قالت الأميرة ريما بنت بندر سفيرة خادم الحرمين الشريفين إلى الولايات المتحدة: اعتدت أن أقول إن ما يقف أمام السيّدات في السعوديّة ليس سقفاً زجاجياً، بل هو حاجز زجاجي، رؤيتنا تعترف بانتمائنا كسيّدات سعوديّات وقد أزيلت كلّ الحواجز الآن، نحن بحاجة لأن نغيّر عقليّة المجتمع.