وزارة الصحة توفر لقاح كورونا عبر شبكة صيدليات الدواء في المملكة

تطعيم لقاح كورونا في السعودية حيث اعتمدت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء، "صيدليات الدواء"، كأول صيدلية مجتمعية توفر خدمة التطعيم ضد فيروس كورونا داخل فروعها.

شراكة بين وزارة الصحة وصيدليات الدواء لتقديم لقاح كورونا

شراكة بين وزارة الصحة وصيدليات الدواء لتقديم لقاح كورونا

وأعلنت صيدليات الدواء من جانبها أمس، أنه تم توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بينها وبين وزارة الصحة لتوفير اللقاحات، وسيتم الإعلان عن موعد استقبال المواطنين والمقيمين في وقت لاحق، مشيرة إلى أن هذه الشراكة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية المعتمدة في البلاد للوصول للسيطرة الكاملة على هذه الجائحة.

تعاون لتعزيز صحة المواطن والمقيم

وأوضحت صيدليات الدواء، أن اعتماد الوزارة لتوزيع اللقاح عبر فورعها، جاء حرصاً على سلامة الإنسان وتسهيل كل الوسائل لخدمته من منطلق التعاون المطلق في سبيل تعزيز صحة المواطنين والمقيمين، وإيماناً بأهمية دور القطاع الخاص بشكل عام ودور الصيدليات بشكل خاص بالمساهمة في الحفاظ على صحة الإنسان والمبادرة الدائمة في توفير كل ما يصب في مصلحته.

شبكة صيدليات الدواء

 وزارة الصحة توفر لقاح كورونا عبر شبكة صيدليات الدواء في المملكة

يشار هنا إلى أن صيدليات الدواء تتألف من سلسلة صيدليات عاملة في السعودية تتبع المعايير الدولية المتعارف عليها، هدفها تقديم الخدمات الصحية للسوق المحلية، وتتكون شبكة الصيدليات من 800 صيدلية في المملكة لتكون أقرب إلى عملائها، وتغطي هذه الفروع المناطق الشرقية والوسطى بالإضافة إلى الشمالية والغربية والجنوبية.