الشيخ محمد بن راشد: الإمارات في المرتبة 17 عالمياً في مؤشر القوة الناعمة

نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عدد من التغريدات التي تؤكد تفوق دولة الإمارات العربية المتحدة وريادتها على المستوى العالمي وفق تقرير المؤشر العالمي للقوة الناعمة.

حيث جاءت الإمارات وفق المؤشر العالمي للقوة الناعمة في المرتبة التاسعة عالميا في اهتمام العالم اعلامياً بشؤونها متقدمة ٨ مراتب عن العام السابق .

كما صنف الجمهور الدولي دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن العشرة الأوائل عالميا في استقرار الاقتصاد والأمن والأمان وتأثيرها الدبلوماسي العالمي.

وبحسب تقرير مؤشر القوة الناعمة الذي تم إطلاقه في القمة العالمية للقوة الناعمة ٢٠٢١ ووفق استطلاع للرأي شمل ٧٧ ألف شخص في ١٠٥ دولة جاءت دولة الإمارات في المرتبة ١٧ عالمياً في مؤشر القوة الناعمة والأولى إقليميًا في التأثير .

كما جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة بحسب تقرير مؤشر القوة الناعمة ضمن افضل ١٥ دولة في العالم في الاستجابة لجائحة لكوفيد ١٩

وفي سياق متصل أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" على رسالة الإمارات في بناء الجسور مع كافة الشعوب.

حيث علق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر "تويتر" : "نريد أن نرسل رسالة للجميع بأن دولة الإمارات مستمرة في بناء الجسور مع كافة الشعوب .. ومستمرة في نسج علاقات ايجابية اقتصادياً وتنموياً مع الجميع .. ومستمرة في احتضان ثقافات العالم  .. لأننا لسنا دولة في العالم ..بل العالم في دولة".