محمية الوثبة الطبيعية.. لوحة طبيعية ساحرة ووجهة مثالية للاستجمام بالإمارات

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بكونها واحدة من أفضل الوجهات السياحية حول العالم لعشاق الطبيعة والفعاليات الترفيهية وذلك بسبب التنوع الجغرافي الذي تتميز به الإمارات.

كما تنتشر العديد من المواقع الطبيعية الساحرة في أرجاء دولة الإمارات لتجعل من تجربة زيارة الإمارات أحد أفضل التجارب حول العالم على الإطلاق.

وفي تقريرنا اليوم نحاول أن نسلط الضوء على بقعة ساحرة من البقاع الطبيعية الرائعة في دولة الإمارات وهي محمية الوثبة للأراضي الرطبة.

مسطحات مائية ساحرة

محمية الوثبة للأراضي الرطبة هي محمية طبيعية تتكون من مسطحات مائية طبيعية من صنع الإنسان تتكون من الأراضي الرطبة والسبخات "المسطحات الملحية" والرمال المتحجرة والكثبان الرملية لتشكل جنبا إلى جنب واحدة من أجل اللوحات الطبيعية المميزة على أرض الإمارات.

 تعتبر محمية الوثبة للأراضي الرطبة الموقع الوحيد في منطقة الخليج العربي الذي يتكاثر فيه طائر النحام الكبير مما يزيد من جمال تجربة زيارة تلك المحمية الطبيعية الرائعة التي يتواجد على أرضها العديد من الحيوانات والطيور النادرة وتتسم بجمال الطبيعة البكر فيها مما يشكل فرصة مميزة لعشاق الاسترخاء والاستجمام لالتقاط أنفسهم بعيدا عن ضوضاء المدينة والحياة الصاخبة ومشاكلها.

المزيد من السحر والجمال في محمية الوثبة الطبيعية- المصدر وكالة أنباء الإمارات

وللتأكيد على أهمية محمية الوثبة للأراضي الرطبة  تم إدراجها  في قوائم اتفاقية رامسار للأراضي الرطبة في العام 2013 م ليؤكد ذلك على أهمية تلك المحمية الطبيعية.

كما أن محمية الوثبة للأراضي الرطبة  تعد أول موقع في المنطقة يضاف إلى القائمة الخضراء للمحميات ومناطق الحماية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة في العام 2018 م.

لتصبح محمية الوثبة للأراضي الرطبة  بعد قرار ضمها إلى القائمة الخضراء للمحميات ضمن 40 موقعًا في مختلف أنحاء العالم انضموا إلى تلك القائمة العالمية.

طيور الفلامنجو

وتم تأسيس محمية الوثبة للأراضي الرطبة بناء على توجيهات المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة طيب الله ثراه وذلك في العام 1998 م.

ويوجد في أرجاء محمية الوثبة للأراضي الرطبة العديد من الحيوانات والطيور النادرة التي تشكل مجموعة كبيرة من صور الحياة الحيوانية والنباتية التي تعيش جنب إلى جنب في أرجاء المحمية الساحرة.

كما تشكل طيور الفلامنجو التي تنتشر في أرجاء محمية الوثبة للأراضي الرطبة أحد أجمل وأروع الصور المبهجة في المحمية حيث يوجد في المحمية أكثر من أربعة آلاف طائر فلامنجو كما يوجد بالمحمية أكثر من 250 نوع من أنواع الطيور المبهجة.

العديد من الطيور النادرة تستوطن محمية الوثبة الطبيعية- المصدر وكالة أنباء الإمارات