صحة دبي تقلل مدة الحجر الصحي لبعض الحالات المصابة بفيروس كورونا

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن تقليل مدة الحجر الصحي والعزل الصحي لبعض الحالات المحددة من المرضى الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وكذلك المخالطين لهؤلاء المصابين.

تقليل مدة الحجر

حيث أصبحت مدة الحجر الصحي والعزل الصحي للحالات المصابة بفيروس كورونا والمخالطين لهم عشرة أيام بدلاً من 14 يوماً.

جاء قرار صحة دبي بناء نتائج أحدث الدراسات العالمية التي أشارت أن غالبية حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 تحدث خلال الأيام العشرة الأولى من تاريخ آخر اختلاط مع مريض يحمل فيروس كورونا.

وذكرت صحة دبي الحالات المحددة التي ينطبق عليها الشروط الجديدة لتقليل مدة الحجر الصحي وتضم:

  • المرضى المصابين بفيروس كوفيد-19 الذين لم تظهر عليهم أعراض منذ ثبوت إصابتهم بالفيروس مخبرياً
  • المرضى الذين ظهرت عليهم أعراض خفيفة بدون استخدام أدوية مخفضة للحرارة.

كما نوهت صحة دبي إلى ضرورة الالتزام بفترة الحجر الصحي الجديدة ومدتها 10 أيام ابتداء من آخر يوم مخالطة لمريض كوفيد -19 وذلك للمخالطين للحالات التي تأكدت إصابتها بالفيروس ولم يظهر عليهم أي أعراض,

شروط مغادرة المستشفى

 كما نوهت صحة دبي إلى أن المرضى الذين أصيبوا بفيروس كورونا ويتلقون الرعاية الصحية في المستشفيات يمكنهم مغادرة المستشفى عقب القيام بعمل اختبارين PCR متتاليين يفصل بينهما 24 ساعة "أو أكثر" وتكون نتيجتهما سلبية

 وأشارت صحة دبي إلى أن أحد شروط مغادرة المستشفى هو عدم معاناة المريض من ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من ثلاثة أيام دون استخدام أي مخفضات للحرارة بالإضافة إلى تحسن مقدرته على التنفس.

كما يشترط لخروج المتعافي من فيروس كورونا من المستشفى أن يُظهر التصوير بالأشعة تحسناً واضحاً في حالة رئة المريض قبل الخروج من المستشفى.

كما شددت صحة دبي على ضرورة عزل المتعافين من فيروس كورونا أنفسهم لمدة 7 أيام عقب الخروج من المستشفى على أن يتم معاودة استشارة الطبيب المختص في حال ظهور الأعراض مرة أخرى خلال أسبوعين بعد الخروج من المستشفى.