مصمم الجرافيك الإماراتي سالم القاسمي.. نبوغ مبكر لفنان موهوب

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالمواهب الفنية الشابة التي تقدم العديد من الإنجازات الفنية المتنوعة في المحافل الفنية الدولية والمحلية.

وتأتي الإنجازات التي يحققها شباب الإمارات في المجالات المتنوعة نتيجة للجهود غير المسبوقة من الدولة والقيادة الرشيدة في توفير كل سبل الدعم لأبنائها الشباب حتى يحققوا الريادة على كافة المستويات.

نبوغ مبكر

وفي هذا التقرير نحاول أن نلقي الضوء بشكل مقرب على المصمم الإماراتي الشاب الذي نجح في إثبات قدراته الخاصة في المجالات التقنية المختلفة... أنه مصمم الجرافيك الإماراتي سالم القاسمي

بدأ المصمم الإماراتي سالم القاسمي مشواره مع الإبداع والابتكار قبل بداية المرحلة الدراسية الثانوية حيث مكنته قدراته الفريدة ونبوغه البالغ من تصميم مجلة تقرأ بنظرات البعد الثالث التي تتكون من عدستين حمراء وزرقاء.

بدأ قاسم مشواره على درب الإبداع والابتكار انطلاقاً من فكرة قبل أن يبدأ مرحلة الدراسة الثانوية، فصمم يدوياً مجلةً تُقرأ بنظارات البُعد الثالث ذات العدستين الحمراء والزرقاء.

وبعد ذلك طرق الشاب الإماراتي المبتكر سالم القاسمي أبواب النجاح والشهرة ليدخل مجال تصميم المواقع الإلكترونية ومجال الجرافيك ويتطور فيه يوما بعد الآخر حتى أصبح المؤسس والمدير العام لأستوديو فكرة الذي قامه بتأسيسه في بلده الأم الإمارات العربية المتحدة في العام 2006 م.

مشوار وفكرة

قام المصمم الإماراتي المبتكر سالم القاسمي بتأسيس أستوديو فكرة في العام 2006 م في إمارة الشارقة وخصصه لتصميم الجرافيك بكافة أشكاله باللغتين الإنجليزية والعربية.

حرص الشاب الإماراتي المبدع سالم القاسمي على أن يكون أستوديو فكرة من اليوم الأول له خير جامع بين القيم والثقافات والتصاميم الإسلامية المميزة والأصيلة.

ويحرص المصمم الإماراتي المبتكر سالم القاسمي على التأكيد بأن جوهر التصميم يرتكز في المقام الأول على إيصال الرسالة بشكل واضح ومباشر من خلال تصميم ثابت لا يتغير بتغير التقنيات.

تخرج المصمم الإماراتي الشاب سالم القاسمي من الجامعة الأميركية في الشارقة وحرص على الاستزادة من العلوم المختلفة ليحصل على شهادة الماجستير في تصميم الجرافيك من جامعة رود أيلند للتصميم "كلية ريزدي".

عشقه للتصميم الجرافيكي

وفي الوقت الحالي يشغل المصمم الإماراتي المبتكر سالم القاسمي منصب أستاذ مساعد لمادة التصميم في الجامعة الأميركية في الشارقة ليؤكد على قيمته الكبيرة كموهبة إماراتية فذة.

الفنان الإماراتي سالم القاسمي يحرص في كل تصريحاته الصحفية على عشقه للتصميم الجرافيكي ويقول عنه: "اعتبر التصميم الجرافيكي وسيلة لتسهيل التواصل، أو لإيصال فكرة ما، إنه مجال شيّق بحقّ لما فيه من تجدد مستمر، فهو يعبّر عن عصره بكل مراحله".