روح المغامرة وسحر الطبيعة في تجربة فريدة وسط الجبال بوادي الوريعة بالإمارات

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة والمحميات الخلابة في أرجاء الدولة لتوفر للمواطنين والمقيمين والسائحين فرصة مميزة لخوض تجربة سياحية مميزة.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب إمارة الفجيرة التي تعد وجهة سياحية جاذبة يوجد على أرضها العديد من مناطق السحر والجمال بدء من الشواطئ الفيروزية ونهاية بالجبال الشاهقة التي تزيد من روعة تجربة زيارة إمارة الفجيرة.

أول محمية جبلية

ونسلط الضوء سويا على محمية وادي الورية التي تقع في إمارة الفجيرة وتتسم بكونها أحد أفضل المحميات الطبيعية في الإمارات وكذلك في المنطقة.

وتزخر محمية وادي الوريعة بالعديد من الحيوانات والطيور المتنوعة والنباتات البرية والحيوانات البرمائية التي توفر فرصة مميزة لعشاق الطبيعة في مشاهدة تلك الحيوانات والطيور النادرة على الطبيعة.

كما تعد محمية وادي الوريعة الوطنية هي أول محمية جبلية وأول منتزه وطني على مستوى الدولة، أي أنك على موعد مغامرة جديدة في واحدة من أروع المحميات داخل الدولة.

كما يوجد في المحمية العديد من عيون الماء التي تنبع من داخل الأرض والشلالات التي تصب في مياه البرك التي يصل عمقها إلى ما يقارب 4 أمتار .

التنوع البيولوجي والجمال الساحر للكائنات الحية والمنحدرات الصخرية والأنهار والجبال التي تعج بها محمية وادي الوريعة الوطنية يوفر فرصة خاصة لعشاق الطبيعة الساحرة.

أنواع نادرة من الحيوانات والنباتات

وإذا كنت من عشاق المغامرة فلا يوجد مكان أفضل من محمية وادي الوريعة الوطنية لتخوض مغامرة مميزة في تسلق الجبال وسط أحضان الطبيعة، كما أن الساعين وراء الاستجمام لن يجدوا أفضل من محمية وادي الوريعة الوطنية للحصول على لحظات من الاسترخاء والهدوء بعيدا عن ضجيج وصخب المدينة.

وتصل مساحة محمية وادي الوريعة الوطنية إلى حوالي 220 كيلومتر مربع وتضم العديد من أنواع النباتات والحيوانات والتي تصل إلى 860 نوعا منها 208 نوع من أنواع النبات.

وفيما يتعلق بالطيور النادرة يوجد في محمية وادي الوريعة الوطنية 94 نوع من الطيور النادرة التي يتم توفير كافة السبل لضمان عدم إنقراضها ويعيش فيها ثعلب بلاندفورد والقط البري العربي والقنفذ والوشق.

كما تعد محمية وادي الوريعة الوطنية المكان الوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يمكنك فيه مشاهدة زهرة الأوركيد المحلية عن قرب.

كما تضم محمية وادي الوريعة الوطنية 22 نوع من اليعاسيب البرية النادرة لتشكل تجربة زيارة تلك المحمية الساحرة واحدة من أفضل التجارب الطبيعية داخل الدولة.