البروفيسور "زياد ميمش" ضمن أكثر الباحثين نفوذا وتأثيرا على مستوى العالم لعام 2020

تمكن البروفيسور السعودي "زياد ميمش" من تحقيق إنجاز سعودي متميز على المستوى العالمي، باختياره ضمن أكثر الباحثين نفوذا وتأثيرا على مستوى العالم لعام 2020.

البروفيسور "زياد ميمش" ضمن أكثر الباحثين نفوذا وتأثيرا على مستوى العالم لعام 2020

حقق البروفيسور السعودي "زياد ميمش" مدير مركز الأبحاث في مدينة الملك سعود الطبية، إنجازا عالميا متميزا، باختياره كأحد أكثر الباحثين نفوذًا وتأثيرًا على مستوى العالم لعام 2020، وذلك حسب تصنيف شبكة كلاريفيت للعلوم العالمية.

ويأتي هذا الإنجاز تأكيدا على ما توليه المملكة وقياداتها الحكيمة بصفتها أكبر الداعمين للأبحاث والابتكار، حيث أسهم هذا الدعم اللامحدود في بروز أنشطة البحث العلمي لدى الأطباء السعوديين ليصبحوا منافسين لباحثين من أعرق الجامعات والمراكز البحثية العالمية.

وأشادت مدينة الملك سعود الطبية عبر حسابها الرسمي في "تويتر" بهذا الإنجاز الذي حققه البروفيسور "زياد ميمش" مدير مركز الأبحاث بمدينة الملك سعود الطبية.

علما بأن اختيار البروفيسور "زياد ميمش" في هذه القائمة قد جاء كونه من القلة المختارة الذين تم الاستشهاد بهم من قبل أقرانهم بشكل متكرر على مدار العقد الماضي، نظرًا لإنتاجه العديد من الأوراق البحثية التي تم الاستشهاد بها بدرجة عالية، وقد حصل أقل من 6200 أو حوالي 0.1 % من الباحثين في العالم في 21 مجالًا بحثيًا وعبر مجالات متعددة على هذا التميز الحصري.

البروفيسور "زياد ميمش"

يُذكر بأن البروفيسور "زياد ميمش" كان أحد الأطباء السعوديين الذين برزوا منذ عدة أشهر، ضمن قائمة العلماء الذين يكثر الاستشهاد عالميا بنتائج أبحاثهم ودراساتهم حول فيروس "كورونا" في الفترة ما بين عامي 2014 و2018، بحسب "مايكروسوفت أكاديميك غراف".

وكان الدكتور "زياد ميمش" قد عمل وكيلا لوزير الصحة للصحة العامة، وهو منضم إلى جامعة إيموري وجامعة الفيصل، ونشر مئات الأبحاث المحكمة، وقدم كذلك مئات الملخصات العلمية عالميا، ما جعله يحصل جائزة وطنية رفيعة في حقل الأمراض المعدية والسيطرة.