دبي للثقافة تعلن عودة زيارات الأفواج السياحية إلى حي الفهيدي التاريخي

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عن بدء السماح من أجل عودة زيارات الوفود السياحية إلى حي الفهيدي التاريخي في إمارة دبي.

حراك ثقافي واضح في دبي

يأتي قرار عودة زيارات الأفواج السياحية إلى حي الفهيدي التاريخي بعد توقف مؤقت جاءت بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وتعكس تلك الخطوة جهود ثقافة دبي التي تهدف إلى إعادة الحراك الثقافي إلى طبيعته ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة، وضمان انطلاقة قوية للقطاع بعد العودة التدريجية لقطاع السياحة في الإمارة.

كما تعمل دبي للثقافة على إتاحة الفرصة أمام الجمهور من دبي وجميع أنحاء العالم للتواصل مع التاريخ الغني للإمارة ومعالمها الثقافية المختلفة.

يأتي هذا القرار بالتناغم مع محاور خارطة طريق استراتيجية "دبي للثقافة" المحدّثة، إذ يندرج  في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تمكين المشاركة الثقافية في كل مكان وللجميع.

تحفيز أفراد المجتمع على المشاركة

كما تعمل  خارطة طريق استراتيجية "دبي للثقافة" المحدّثة  على تحفيز مشاركة جميع فئات المجتمع في دولة الإمارات في الحراك الثقافي الذي تقوده.

كما يهدف إلى إبقاء الجميع على صلة مع تاريخ دبي العريق ومفردات التراث الأصيل الذي تزخر به، فضلاً عن إثراء المشهد الثقافي لإمارة دبي بما يضمن تحقيق رؤية الهيئة في تعزيز مكانة الإمارة مركزاً عالمياً مزدهراً للثقافة، حاضنة للإبداع وملتقى للمواهب.

تأتي تلك الخطوة من دبي للثقافة من أجل إعادة المتعة التفاعل للجمهور والزوار مع مفردات الثقافة والفن والتاريخ والتراث عن قرب في تلك المنطقة التاريخية الأصيلة.