السعوديات يحصدن الذهب والجوائز الخاصة بالمعرض الدولي للاختراعات ITE 2020 في لندن

قدمت المخترعات السعوديات مستوى عالمي مُشرف ومتميز من خلال مشاركتهن في المعرض الدولي للاختراعات "إكسبو لندن ITE" والمقام في المملكة المتحدة، حيث حصدن الميداليات الذهب والفضة ونلن العديد من الجوائز الخاصة.

حصاد المخترعات السعوديات بالمعرض الدولي للاختراعات ITE 2020 في لندن

أعلن مكتب حيوف Hiuf للاستشارات التعليمية والتربوية بإشراف الأستاذة الدكتورة ناجية الزنبقي، عن تمثيله المخترعات السعوديات المتقدمات للمشاركة في معرض لندن ITE 2020، والمقام في لندن هذا العام Online، وأعلن أسماء المخترعات الفائزات في المعرض والميداليات والجوائز اللاتي حصدنها جراء مشاركاتهن المتميزة.

وتضمنت أسماء المخترعات السعوديات الفائزات بالمعرض، مايلي:

- شاركت الأستاذة الدكتورة ناجية الزنبقي رئيسة مكتب حيوف للاستشارات التعليمية والتربوية في معرض ITE  2020 بلندن، ونالت ميدالية ذهبية على ابتكارها المسمى Refill Car Tires المتضمن طريقة مبتكرة لملء إطارات السيارة بالهواء عند الحاجة، كما نالت وسام القيادة.

- نال ابتكار المعلمة باحثة الدكتوراه "أمل عبدالله بن مرضاح" من إدارة التربية والتعليم بجدة في معرض 2020 ITE بلندن، الميدالية الذهبية للمعرض، بالإضافة إلى جائزة خاصة مميزة، وذلك نظير مشاركتها بعرض اختراع لتفريغ الشحنات الكهربائية من جسم الإنسان، بابتكارها لـ "حذاء التفريغ الكهربائي".

- شاركت الدكتورة رنا محبوب والأستاذة فاطمة الشهري من جامعة الملك عبدالعزيز في معرض ITE بلندن بعرض برنامج لتعليم تصميم الأزياء لذوي الإعاقة السمعية باستخدام نظم الوسائط الفائقة، وقد نلن عليه الميدالية الذهبية ودرع Platinum كجائزة خاصة.

- نالت مشاركة الأستاذة ميادة حامد الجحدلي إحدى منسوبات جامعة الملك عبدالعزيز في معرض ITE 2020 بعرض اختراعها المسمى Saudi Smart Standard الخاص بحل مشكلة تناول الدواء السائل بدقة عالية، الميدالية الفضية.

- حظيت مشاركة الدكتورة "مها هيجان" وفريقها العلمي المميز من جامعة الملك عبدالعزيز وذلك بعرض نتيجة بحثية مميزة في معرض ITE 2020 بنيلهم ميدالية فضية وجائزة خاصة عبارة عن درع Platinum.

- فازت الدكتورة سماح حمدان والدكتورة نجاة مليباري من جامعة الملك عبدالعزيز والدكتورة مها الحلبي من جامعة حلوان بالميدالية الذهبية في المعرض، كما نلن كأس التميز كجائزة خاصة على المبادرة المجتمعية التي تعمل على التخلص من الاكتئاب خلال جائحة كورونا