اقتصادية أبوظبي تعيد فتح صالات ألعاب الترفيه وتحدد 4 ضوابط لسلامة الزوار

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بيانا رسميا وجهت فيه ملاك ومدراء صالات ألعاب التسلية والترفيه والألعاب الإلكترونية داخل المراكز التجارية وخارجها في إمارة أبوظبي بإعادة مزاولة نشاطها وفتح الصالات بشكل كامل أمام الجمهور.

وحددت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي عدد من التعليمات والاشتراطات المحددة لحفظ سلامة وصحة افراد المجتمع وذلك تنفيذا لتوجيهات لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن أزمة كوفيد 19 في إمارة أبوظبي.

وكانت اقتصادية أبوظبي قد أصدرت تعميما بإغلاقها بشكل مؤقت كإجراء احترازي ووقائي لمحاربة تفشي عدوى فيروس كوفيد 19 على مستوى إمارة أبوظبي وذلك ضمن عدد من التعاميم التي وجهت بتنفيذ اغلاقات مؤقتة لعدد من الأنشطة التجارية.

ضوابط لسلامة الجميع

حددت دائرة التنمية الاقتصادية في تعميمها إلى ملاك ومدراء صالات ألعاب التسلية والترفيه والألعاب الإلكترونية في الإمارة عددا من الإجراءات والضوابط الاحترازية والتي من أهمها:

  • الالتزام بإجراءات التعقيم المستمرة يوميا وبشكل دوري
  • إتاحة معقمات الأيدي في كافة الأماكن العامة وأماكن الدفع
  • تطهير كافة ألعاب الأطفال التي تتمثل في المقاعد، والمقابض، وأحزمة الأمان، وأزرار الألعاب، وغيرها
  • تعقيم جميع الأماكن التي تكون على اتصال مباشر مع أيدي الأطفال واستخدام مواد مطهرة فعالة بعد كل استخدام.

إجراءات أساسية

وشددت الدائرة في تعميمها على ضرورة اجراء كافة العاملين في هذه الصالات فحص كوفيد 19 وعدم بدء مزاولة النشاط قبل التأكد من خلوهم جميعا من الإصابة بالفيروس على أن يقوم فريق العمل بغسل اليدين بشكل دوري ومراعاة ترك مسافات التباعد بين العاملين والزوار بـ 2 متر على الأقل .

كما أكدت اقتصادية أبوظبي على ضرورة وضع علامات على الأرض تشير إلى ضرورة التباعد الجسدي مع قياس درجات الحرارة لجميع العاملين بشكل دوري خلال اليوم والالتزام بارتداء الكمامات والقفازات في جميع الأوقات وتبديلها بشكل دوري خلال اليوم وتدريبهم على تنفيذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية.