"العوجا" فيديو يستعرض التاريخ السعودي بطريقة القصص المصورة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90

أطلقت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيرية فيديو (العوجا) بمناسبة اليوم الوطني السعودي. حيث يعرض الفيديو لأول مرة قادة الدولة السعودية الأولى و أبطالاً من التاريخ السعودي والذين كان لهم الفضل في تأسيس وتوحيدها منذ عام 1157هـ/  1744م.

وتمَّ رسم الشخصيات وإنتاجها عن طريق كفاءات وطنية في شركة مانجا للإنتاج وبالشراكة مع دارة الملك عبدالعزيز والتي تولت المراجعة والتدقيق الشامل. ويستعرض الفيديو لمحة سريعة عن الأحداث التاريخية التي حدثت في الدولة السعودية الأولى ويرافق الفيديو أغنية وطنية.

توثيق الشخصيات التاريخية

ويعتبر هذا الفيديو إعلانا تشويقيا عن الشراكة التي تمت في الأول من ديسمبر في عام 2019م بين شركة مانجا للإنتاج ودارة الملك عبد العزيز إذ بلغت عدد المشاهدين أكثر من خمسة مليون مشاهدة خلال ثلاثة أيام. وتهدف هذه الشراكة إلى إنتاج مشروع يوثق تاريخ الدولة السعودية عبر القصص المصورة (المانجا) والرسوم المتحركة و توثيق الشخصيات التاريخية والأحداث التي كونت تاريخ المملكة العربية السعودية الأولى إلى تاريخنا المعاصر، وعرضها في قالب شائق وجذاب موجه للأجيال الصاعدة والقادمة بهدف تثقيفها وتعريفها بالتضحيات والبطولات التي بُذلت لنصل إلى ما نحن فيه من خير وسلام.

دعم المواهب السعودية

ومن المخطط أيضا أن يتم الإنتاج بالتعاون مع كبرى الشركات الرائدة في اليابان في هذه المجالات لنشر التاريخ السعودي الأصيل والمُلهم للعالم.

جدير بالذكر أن شركة مانجا قد دعمت المواهب السعودية مُنذ تأسيسها وعززت دورهم في صناعة التاريخ السعودي.