صحة دبي تعلن تخفيض ثمن الفحوصات المخبرية لفيروس كورونا

أعلنت هيئة الصحة في دبي في بيان رسمي صادر عنها عن تخفيض القيمة المادية للفحوصات المخبرية "PCR" لفيروس كورونا "كوفيد-19" لتكون 250 درهما.

التخفيف على الأفراد

يأتي القرار الصادر من صحة دبي من أجل التخفيف على الأفراد وحرصا على توسيع نطاق الفحوصات الطبية الاستباقية التي تتواصل ضمن الإجراءات الاحترازية و الوقائية في إمارة دبي.

جاء قرار الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن ومواكبة للاتجاه العام بشأن أثمان الفحوصات إلى جانب ما هو متبع على مستوى الدولة في هذا الجانب.

وقالت الهيئة - في بيان صدر عنها - إنها لن تدخر وسعا في سبيل تهيئة جميع الظروف وتيسير كل الإجراءات التي من شأنها تعزيز جهود مكافحة "كوفيد-19" والحفاظ على سلامة المجتمع وصحة وحياة أفراده .

خط ساخن لحماية و دعم كبار السن

 أعلنت هيئة تنمية المجتمع في دبي عن إطلاق الخط الساخن لحماية و دعم كبار السن من المواطنين والمقيمين في إمارة دبي وذلك في إطار استكمال منظومة الحماية التي نصت عليها سياسة كبار السن في الإمارة و أوكلت مسؤوليتها للهيئة وبهدف توفير قاعدة بيانات متكاملة تتيح تطوير برامج وخدمات بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لتحسين جودة حياة كبار السن وضمان سلامتهم.

و يستقبل الخط الساخن 800988 اتصالات كبار السن أو القائمين على رعايتهم على مدار الساعة باللغتين العربية والإنجليزية بما في ذلك طلبات الدعم والاستفسارات المتعلقة بالخدمات سواء الصحية أو القانونية أو الاجتماعية.

كما يستقبل الخط الساخن بلاغات الانتهاكات وطلبات الحماية ويشرف متخصصون في مجال رعاية وحماية كبار السن على التعامل مع الاستفسارات والبلاغات ليتم التدخل وتوفير الدعم والمساندة بدون تأخير عندما يقتضي الأمر بالتعاون مع الجهات المعنية.