لضمان حياة صحية لجميع أفراد المجتمع.. انطلاق مبادرة "وجبتي رشاقتي" بالسعودية

أعلنت هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية عن إطلاق مبادرة جديدة من أجل ضمان سلامة صحة جميع أفراد المجتمع وتوفير حياة صحية بلا أمراض للجميع.

مبادرة وجبتي رشاقتي

حيث أطلقت هيئة الغذاء والدواء السعودية مبادرتها المبكرة "وجبتي رشاقتي" وهي المبادرة التي تأتي تماشيًا من رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

وتهدف مبادرة "وجبتي رشاقتي" لتحقيق حياة متوازنة وصحية، بهدف تحسين القيمة التغذوية في الوجبات الغذائية المقدمة في المنشآت الغذائية.

وتستند المبادرة في المقام الأول على توصيات منظمة الصحة العالمية من أجل الحد من الاستهلاك المفرط من السكر والملح والدهون وارتباطها بارتفاع معدل الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة بشكل عام.

توفير وجبات غذائية أكثر صحية

وأشارت هيئة الغذاء والدواء السعودية أن المبادرة جاءت مع التغير في النمط التغذوي لأفراد المجتمع في السنوات الأخيرة وبالتحديد تناول الوجبات الغذائية عالية السعرات الحرارية والفقيرة في العناصر الغذائية.

تهدف المبادرة في المقام الأول إلى تعزيز الصحة العامة لجميع أفراد المجتمع والقيام بتحسين القيمة التغذوية في الوجبات الغذائية المقدمة في المنشآت الغذائية "المطاعم" والتي تقدم الطعام للمستهلك خارج المنزل من خلال حث المنشآت الغذائية على توفير وجبات غذائية أكثر صحية.