"أحلام ينكصار" أول سيدة بمنصب مدير عام في وزارة الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية تعيين الأستاذة "أحلام بنت عبدالرحمن ينكصار" في منصب المدير العام للإدارة العامة للشؤون الثقافية، لتكون بذلك أول سيدة سعودية تشغل منصب مدير عام في وزارة الخارجية.

"أحلام ينكصار" أول سيدة بمنصب مدير عام في وزارة الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية تكليف الأستاذة "أحلام بنت عبدالرحمن ينكصار" مديرًا عامًا للإدارة العامة للشؤون الثقافية، لتكون بذلك أول سيدة تشغل منصب مدير عام في وزارة الخارجية.

وأعلنت وزارة الخارجية عبر حسابها الرسمي في "تويتر" قرار تكليف الأستاذة "أحلام بنت عبدالرحمن ينكصار" بمنصب مديرًا عامًا للإدارة العامة للشؤون الثقافية، ونشرت الوزارة "أنفوجرافيك" أوضحت من خلاله المؤهلات العلمية والمهام التي قامت بها الأستاذة ينكصار أثناء عملها في وزارة الخارجية، إضافة إلى مشاركاتها المتنوعة.

(انفوجرافيك_الخارجية - تعيين أول سيدة بمنصب مدير عام في وزارة الخارجية).

الأستاذة "أحلام بنت عبدالرحمن ينكصار"

أوضحت وزارة الخارجية بأن الأستاذة "أحلام بنت عبدالرحمن ينكصار" تمتلك سجلًا من العمل ضمن مهام وفرق الخارجية، حيث سبق لها العمل ضمن فريق مكتب وكيل الوزارة للشؤون السياسية والاقتصادية، كما تولت منصب نائبة رئيس القسم الاقتصادي والثقافي بسفارة المملكة في لندن، وتولت أيضًا مسؤولية الملفين الاقتصادي والثقافي في إدارة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية.

وتولت الأستاذة ينكصار الحاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة لندن، العديد من المهام في الوزارة وكان لها العديد من المشاركات الهامة، ومن أبرزها توليها التنسيق الدبلوماسي في الأمانة العامة للجنة سفراء خادم الحرمين الشريفين بأوروبا، والمشاركة في تمثيل المملكة العربية السعودية بالدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى إلقائها كلمة المملكة في المناقشة العامة لبند النهوض بالمرأة ضمن أعمال اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية.