4 نصائح قبل تناول الفيتامينات في مواجهة فيروس كوفيد -19

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة عن عدد من النصائح الضرورية التي يجب وضعها في الحسبان قبل تناول الفيتامينات .

تقوية جهاز المناعة

حيث أكدت وزارة الصحة في دولة الإمارات أن الفيتامينات تعد من المكملات الغذائية المفيدة والمعززة لمناعة الجسم وتساعده على العمل بشكل أكثر فعالية.

ونوهت وزارة الصحة الإماراتية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المكملات الغذائية تساعد الجسم على تقليل خطر الإصابة بالعدوى والإصابة بالفيروسات.

وأكدت الصحة الإماراتية أن الفيتامينات لا تعتبر بيلا لتناول الغذاء وإن الإفراط في استهلاكها بشكل يومي يمكن أن يمثل حطرا على المدى الطويل.

نصائح أساسية

ووجهت وزارة الصحة الإماراتية عدد من النصائح التي يجب على جميع أفراد المجتمع إتباعها قبل تناول الفيتامينات وهي النصائح التي جاءت كالتالي:

  • ينصح بالحصول على احتياجات الجسم من الفيتامينات والمعادن والغذاء الصحي والمتوازن.
  • ينبغي استشارة الطبيب المختص قبل الشروع بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
  • بالرغم من أن الفيتامينات والمكملات الغذائية لها دور أساسي في جسم الإنسان إلا أن الإفراط في تناولها له آثار عكسية ووخيمة على الصحة.
  • لا يجب تناول أي أدوية أو مكملات غذائية بهدف الوقاية من فيروس كورونا أو علاج أعراضه، ما لم يتم اعتمادها والتأكد من سلامتها من قبل وزارة الصحة الإماراتية.