الصحة السعودية: مرضى الربو ليس لديهم مناعة في مواجهة فيروس كورونا

رد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي خلال الإحاطة الإعلامية الخاصة بمستجدات فيروس كوفيد -19 على بعض الأقاويل والإشاعات الخاطئة حول فيروس كورونا المستجد.

مستجدات فيروس كورونا في السعودية

أقاويل خاطئة

حيث استعرض متحدث الصحة السعودية تغريدة لمواطن سعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يستفسر فيها عن حقيقة بعض الأقاويل التي تشير بأن مرضى الربو والحساسية لديهم نقص في مستقبلا الفيروس مما يمنحهم مناعة جزئية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

الدكتور محمد العبدالعالي رد على تغريدة المواطن السعودي مؤكدا أنه لا صحة إطلاقا لتلك الأقاويل التي تشير بوجود مناعة لدى المصابين بالربو أو الحساسية.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي أن المصابين بمرض الربو أحد أكثر الفئات المعرضة لمضاعفات أشد من فيروس كورونا المستجد في حال إصابتهم بالفيروس.

مضاعفات كبيرة

حيث أكد الدكتور محمد العبدالعالي خلال الإحاطة الإعلامية أن المضاعفات التي قد يتعرض لها المصابين بمرض الربو في حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد تكون ضعف المضاعفات التي يتعرض لهم غيرهم.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لتلك الفئة دون عن غيرهم لضمان سلامتهم من مضاعفات فيروس كورونا المستجد.