5 نصائح من الصحة السعودية لمتابعة فيلمك المفضل في السينما بأمان

الكثير منا يرغب في العودة إلى ممارسة أنشطته المفضلة بشكل طبيعي والعودة إلى فترة ما قبل فيروس كوفيد – 19 وهو الأمر الذي تحرص عليه وزارة الصحة السعودية مع ضمان توفير أكبر قدر من الإرشادات والمعلومات الطبية التي يحتاجها المواطنين والمقيمين من أجل ضمان سلامتهم في مواجهة جانحة فيروس كورونا.

وفي هذا السياق تنشر وزارة الصحة من خلال منصاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدد كبير من النصائح والإرشادات التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

حيث نشرت وزارة الصحة السعودية أنفوجراف من خلال منصة "عش بصحة" تكشف فيها عن 4 خطوات تضمن بها سلامتك أثناء متابعة فيلمك ونجمك المفضل في قاعات السينما.

5 نصائح ضرورية في السينما

وجاءت الخطوات التي أعلنت عنها وزارة الصحة السعودية كالتالي:

  • لبس الكمامة بشكل مستمر في قاعة السينما
  • إحضار المعقم الكحولي وتطهير يدك بشكل مستمر
  • تجنب لمس الأسطح الخارجية
  • المحافظة على التباعد الجسدي لضمان سلامتك وسلامة من حولك
  • عدم التوجه إلى السينما إذا كنت تعاني من أي أعراض مرضية.

وفي سياق متصل شدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعال على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من أجل ضمان سلامة جميع أفراد المجتمع.

ودعت "الصحة "الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.