الصحة السعودية تكشف طرق علاج تنميل الأطراف والتشنجات العضلية

تحرص وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على نشر أحدث المعلومات الطبية وسبل الوقاية من الفيروسات المختلفة من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

علاج تنميل الأطراف والتشنجات العضلية

وفي هذا السياق نشرت وزارة الصحة السعودية عبر صفحة "عش بصحة" التابعة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأسباب التي قد تؤدي إلى الإصابة بتنميل الأطراف والتشنجات العضلية التي قد تصيب البعض بشكل مفاجئ وسبل علاج تلك الأعراض بشكل دقيق.

وزارة الصحة السعودية تحرص من خلال منصتها نشر العديد من النصائح التوعوية لكافة فئات المجتمع من أجل ضمان سلامة الجميع من الأمراض المختلفة.

نقص الكالسيوم

حيث نشرت الصحة السعودية تغريدة أكدت فيها أن تنميل أطراف الأصابع أو التشنجات التي تصيب العضلات تكون بسبب نقص الكالسيوم بالجسم.

وحول الطريق الأمثل للتخلص من تلك الأعراض أكدت وزارة الصحة السعودية أن الأشخاص الذين يعانون من تنميل الأطراف والتشنجات العضلية يجب عليهم تناول أسماك السردين ومشتقات الحليب المختلفة.

مؤكدة أن تناول أسماك السردين ومشتقات الحليب يساهم بشكل واضح في علاج تنميل أطراف الأصابع أو التشجنات التي تصيب العضلات

وفي سياق آخر أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعال على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية من أجل ضمان سلامة جميع أفراد المجتمع.

ودعت "الصحة "الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.