زينة وخزينة.. مبادرة نسائية مبتكرة بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة الاماراتية 2020

أطلق الاتحاد النسائي العام مبادرة نسائية مبتكرة بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة الاماراتية 2020 وأطلق على المبادرة الرائدة اسمط "زينة وخزينة" .

مبادرة نسائية مبتكرة

تأتي تلك المبادرة بالتزامن مع الاحتفالات بيوم المرأة الاماراتية 2020 وإيماناً من قيادة الدولة الرشيدة بأهمية مساهمات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية ورفاهية البلاد، وتقديراً وتكريماً لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.

حيث تعمل المبادرة في المقام الأول على إرساء الأسس والقواعد التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالبعد عن المغالاة في المهور والإسراف في حفلات الزفاف.

مجتمع متلاحم

ومن المقرر أن تساهم المبادرة في تحقيق إحدى الأولويات الوطنية المتمثلة في مجتمع متلاحم من خلال تشجيع الشباب على الزواج وتكوين أسر مستقرة وسعيدة في ظل الظروف الراهنة لتفشي فيروس كوفيد-19 مع الأخذ بالتدابير الاحترازية الوقائية للحفاظ على السلامة والصحة العامة.

مبادرة "زينة وخزينة"

فيما أكدت نورة خليفة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، إن مبادرة "زينة وخزينة" تتضمن الاحتفال بعشرين عروسا يقدم الاتحاد النسائي العام لهن التسهيلات لتكتمل أفراحهن بأقل التكاليف وضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية حسب توجيهات الجهات المختصة وبهدف تشجيع المقبلين على الزواج على اتمام مراسم الزواج في المنازل في ظل جائحة كوفيد-19.