10 نصائح هامة لضمان سلامة أسرتك في إجازة عيد الأضحى 2020

أكد الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات أن المدة التي يستغرقها المصاب للتعافي، أشار الحمادي إلى أن الأمر يعتمد على حالة الشخص وسنه وتاريخه المرضى إذ يحتاج المصابون بأمراض مزمنة إلى وقت أطول للعلاج إذ تختفي دلائل نشاط تكاثر الفيروس في فترة تتراوح بين 10 إلى 20 يوما من تاريخ ظهور الأعراض.

 أما إذا كانت الإصابة بسيطة ومقتصرة على الأعراض الأساسية مثل السعال والحمى والآلام الجسدية فتختفي دلائل نشاط تكاثر الفيروس بعد 10 أيام.

7 خطوات ضرورية لضمان سلامة أسرتك بالعيد

وعن أفضل الطرق للتواصل الآمن بين الأهل والأصدقاء خلال فترة العيد، أكد الحمادي أن وسائل التواصل الاجتماعي الصوتية والمرئية تعد أفضل الأساليب في الوقت الحالي لعدم وجود تواصل جسدي.

حيث أشار إلى ضرورة اقتصار الزيارات على الأقارب من الدرجة الأولى والثانية فقط، ومشدداً على استمرار تطبيق الاجراءات العقابية الصارمة على مخالفي التدابير الاحترازية.

تجنب توزيع العيديات على الأطفال

ونصح الحمادي الجمهور بتجنب توزيع العيديات على الأطفال لتقليل فرص انتقال العدوى، وتجنب الزيارات والتجمعات العائلية، واستبدالها بالتواصل بالوسائل الإلكترونية أو الاتصال من خلال الهاتف

كما يجب الالتزام بالتدابير المعروفة خلال فترة العيد بشكل تام مثل التباعد الجسدي ولبس الكمامات وغسل اليدين وتجنب المصافحة، محذراً من خطورة دخول المهنئين على كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة.

ونوه الحمادي في نهاية الإحاطة إلى أهمية التأكد من عدم تواصل العمالة المساعدة مع أشخاص من خارج المنزل، وفي حال اضطرت الظروف لذلك يجب استخدام مستلزمات الوقاية اللازمة.