وزارة الصحة تطلق حملة توعوية للمصابين بالأمراض المزمنة والسمنة

امتدادًا للجهود الصحية المبذولة من قبل وزارة الصحة والهادفة إلى توعية كافة أفراد المجتمع للحفاظ على سلامتهم، وتجنب الإصابة بفيروس (كورونا)، أطلقت الوزارة حملة توعوية للمصابين بالأمراض المزمنة والسمنة.

وزارة الصحة تطلق حملة توعوية للمصابين بالأمراض المزمنة والسمنة

أطلقت وزارة الصحة حملة توعوية ضمن الجهود المبذولة للتصدي لفيروس "كورونا" قدمت من خلالها العديد من النصائح والإرشادات التوعوية لأصحاب الأمراض المزمنة والسمنة.

وأوضحت وزارة الصحة إلى إن المصابين بالأمراض المزمنة والسمنة هم من أكثر الفئات تأثرًا بمضاعفات فيروس "كورونا"، حيث استهدفت الوزارة عبر الحملة التوعوية التي أطلقتها المصابين بالأمراض المزمنة والسمنة، سعيًا لرفع مستوى الوعي لديهم بأهمية المحافظة على التعليمات الوقائية، وتطبيقها، والالتزام بالخطط العلاجية، ومتابعة الأطباء.

علما بأن الحملة قد اشتملت على نصائح عدة لمرضى الأمراض المزمنة، ومنها:

غسل اليدين أو تعقيمهما باستمرار، والاستمرار على الخطة العلاجية للمريض، والمحافظة على المواعيد، وارتداء الكمامة.

كما تضمنت الحملة نصائح للمصابين بالسمنة، ومنها:

اتباع نظام غذائي صحي متوازن، وممارسة الرياضة باستمرار، وارتداء الكمامة، وغسل اليدين أو تعقيمهما باستمرار، كما نصحتهم بتحميل تطبيق (صحة)، واستشارة الأطباء عند الحاجة.

أبرز الجمعيات المشاركة في حملة وزارة الصحة

يُذكر بأن الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة قد شاركت فيها العديد من الجمعيات الصحية ومن أبرزها: جمعية السكري السعودية الخيرية، وجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا)، والجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، والجمعية الخيرية لمكافحة السمنة (كيل)، والجمعية السعودية للحساسية والربو والمناعة، وجمعية القلب السعودية.