انتخاب الأميرة ريما بنت بندر عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية

نجحت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية في إضافة إنجاز جديد للمرأة السعودية على المستوى الدولي بعد انتخاب سموها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية.

ريادة سعودية

الإنجاز الكبير الذي حققته الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان يأتي تتويجاً للنجاحات المتتالية التي تحققها المرأة السعودية في كافة المجالات في العهد الزاخر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان آل سعود - حفظهما الله - وما تضمنته رؤية المملكة 2030 من أهداف وخطط تسهم في استمرار عطاء المرأة وإبداعها وتميزها وتفردها.

جاء قرار اختيار صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان خلال الجلسة الأولمبية الدولية التي عُقدت مساء اليوم الجمعة، حيث انطلقت أعمال الجلسة رقم "136" من اللجنة الأولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية.

دعم من وزير الرياضة السعودي

وانطلقت أعمال الجلسة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية ورئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ.

يأتي هذا فيما قدم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية التهنئة لصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالقول: "أبارك للأميرة ريما بنت بندر بن سلطان انتخابها عضوًا في اللجنة الأولمبية الدولية.. كل الأمنيات بالتوفيق لها ومزيد من النجاح المستمر بإذن الله".

سجل حافل ومشرف

 وتتولى صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان منصب سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كما سبق أن شغلت منصب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة المجتمعية قبل تحوّلها إلى وزارة.

كما ترأست الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص في سجل مشرف وحافل للمرأة السعودية التي تبحث عن الريادة في شتى مجالات الحياة.

يأتي هذا فيما رفعت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، على دعمهم اللامحدود لتطوير قطاع الرياضة حيث كتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تقول: "أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، على دعمهم اللامحدود لتطوير قطاع الرياضة، كما اشكر سمو وزير الرياضة رئيس الاولمبية السعودية على دعمه لترشحي لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية، واتمنى أن اكون عند حسن ظن الجميع".

 شخصيات سعودية انضمت إلى اللجنة الأولمبية الدولية

وبهذا الإنجاز تصبح صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية ثالث شخصية سعودية تنضم للأولمبية الدولية.

حيث انضم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز إلى اللجنة الأولمبية الدولية في الفترة من عام 1983 وحتى العام 1999.

كما انضم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد إلى اللجنة الأولمبية في عام 2002 وحتى عام 2014 ويحمل سموه العضوية الشرفية حتى الآن.

الجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي الخاص باللجنة الأولمبية الدولية كان قد قرر في العاشر من يونيو الماضي ترشيح الأميرة ريما بنت بندر لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية.