هل يتسبب ارتداء الكمامة في نقص الأكسجين بالجسم.. الصحة السعودية تجيب

أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي أكد أنه لوحظ من الأسبوع الماضي وحتى هذا الأسبوع انخفاض يسير في الحالات بنسبة (0،04%) بين الأسبوعين.

أهمية تغطية الفم والأنف

كما نفى المتحدث باسم الصحة السعودية أن يكون للبس الكمامة لفترة معينة أي سبب لنقص الأكسجين وزيادة لثاني أكسيد الكربون في الدم وأنها بالتالي تتسبب في الوفاة.

حيث شدد الدكتور محمد العبدالعالي على أهمية تغطية الفم والأنف في المرحلة الحالية كأبرز الاحترازات الوقائية بالإضافة إلى التباعد الاجتماعي وترك مسافات آمنة لحماية المجتمع من الفيروس.

نعود بحذر

وحث الدكتور العبدالعالي على توخى الحذر في لبس الكمامة لمن هم أقل من سنتين ومن لديهم أمراض مزمنة وصعوبات في التنفس مع ضرورة أخذ مشورة الطبيب المعالج في ذلك.

حيث أبان مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية أن العودة إلى المناشط الطبيعية تتم بأخذ الحذر وتطبيق الاحترازات الوقائية عالية لتفادي انتشار الوباء بين المجتمع.

وجدّد الدكتور العبدالعالي التوصية لكل مَنْ لديه أعراض أو يرغب في التقييم باستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، البالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها. ‏