نصائح أساسية لتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة من الصحة السعودية

وجهت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عدد من النصائح الرئيسية من أجل ضمان صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

حيث تحرص الصحة السعودية على إعلام جميع أفراد المجتمع بأحدث المعلومات الطبية والمستجدات الطارئة لضمان حياة صحية آمنة للجميع.

نصائح أساسية

وفي هذا الإطار نشرت وزارة الصحة السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدد من النصائح الأساسية الواجب على المواطنين والمقيمين الالتزام بها لضمان حياتهم الصحية.

حيث نصحت الوزارة السعودية المواطنين والمقيمين بضرورة التقليل من الأغذية والمشروبات المحتوية على نسب عالية من الدهن، السكر، الملح.

تناول الفواكه

 وأشارت الصحة السعودية إلى أن تناول الفواكه يعد أفضل خيار للوجبات الخفيفة على مدار اليوم وأشارت الوزارة السعودية إلى بعض العادات الأخرى التي تساهم في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كالسمنة، داء السكري من النوع الثاني، أمراض القلب.

وفيما يخص هشاشة العظام وبعض أنواع السرطان وجهت وزارة الصحة السعودية عبر صفحة عش بصحة التابعة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأشارت الصحة السعودية لتعزيز امتصاص الحديد يجب تناول اللحوم بالتبادل مع الأطعمة المحتوية على أنواع حديد أخرى مثل الموجودة في (الفاصوليا، العدس، التوفو) جنباً إلي جنب مع الأغذية الغنية بفيتامين (ج )