الصحة السعودية: هذه أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا

وجهت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية جميع أفراد المجتمع إلى ضرورة الحرص والمواظبة على غسل اليدين بالماء والصابون.

أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا

حيث أكدت وزارة الصحة السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن غسل اليدين بالماء والصابون هو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا.

فيما أشارت الصحة السعودية إلى أنه لزاما على كل مواطن أو مقيم عند الخروج من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم.

وأشارت الصحة السعودية إلى أنه يستثنى من هذا القرار كل شخص كان بمفرده في مكان مغلق وذلك بحسب التغريدة التي نشرتها عبر "تويتر".

وجدّدت "الصحة" التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب في التقييم، استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، والبالغ عددها 214 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.