الصحة السعودية تشدد على أهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي

حذرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من الاختلاط والتجمعات غير الضرورية في المجتمع من أجل ضمان سلامة الجميع في الفترة المقبلة.

الإهمال في التباعد الاجتماعي

حيث حذرت وزارة الصحة من الإهمال في التباعد الاجتماعي حيث قد يؤدي ذلك إلى انتقال المرض إلى من نحبهم من الأقرباء والأبناء والمقربين.

وأشارت الوزارة إلى أن المرض من الممكن أن ينتقل من 5 أشخاص إلى عشرات الآلاف في حال الاختلاط  وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

نصائح أساسية

ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بوصفه أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، حاثة كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب التقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة، التي أصبحت الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، وذلك من خلال تطبيق الواتساب من خلال الرقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا الجديد ومراكز الرعاية الأولية، والتبرع بالدم والمواعيد والحصول عليها.