خطوات التسجيل في تطبيق "تباعد" لإعلام المستخدمين مخالطة مصابين بفيروس كورونا

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بالتعاون مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن إطلاق تطبيق "تباعد" الذي يمكن المواطنين والمقيمين من تلقي تنبيهات في حال مخالطتهم لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد.

طريقة التسجيل

ويمكن للمواطنين والمقيمين التسجيل في تطبيق "تباعد" لأول مرة حيث سيقوم التطبيق بإرشاد المستخدم للتأكد من أن التطبيق يعمل بالشكل الصحيح من خلال تفعيل الإشعارات.

حيث يجب على المستخدم تفعيل إشعارات الاختلاط، تفعيل البلوتوث ويتم التعرف على حالة التطبيق من خلال الصفحة الرئيسية حيث تظهر حالة التطبيق (نشط/غير نشط).

لا حاجة للإنترنت

وفي الغالب لا يحتاج التطبيق للاتصال بالإنترنت وذلك لأنه يعمل على تقنية البلوتوث ويتم حفظ البيانات على الجهاز، لكنه يحتاج للاتصال بشبكة الإنترنت عند فتح التطبيق لاستقبال التحديثات، والإشعارات، وعند إرسال البيانات والاستبانات الصحية.

مشاركة نتائج فحص الاصابة بالفيروس

ويمكن التطبيق المستخدم من حرية مشاركة نتائج فحص الاصابة بالفيروس إذا كانت إيجابية من عدمها مع التذكير أن مشاركة التشخيص ستُساعد الأشخاص الذين خالطهم المستخدم على تلقي إشعارات تنبيهية والتعاون سوياً على احتواء انتشار الفيروس

ويمكن تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط : رابط التحميل

حلول تقنية مبتكرة

وجاء التطبيق تماشيا مع جهود المملكة لاحتواء جائحة كورونا، من خلال ابتكار حلول تقنية تساهم في الحد من انتشار الفيروس، وللمساعدة في التعايش مع خطر الفيروس والعودة تدريجياً إلى حياتنا الطبيعية في أقرب وقت ممكن.