طرق دبي تنجز مشروع الجسور المؤدية لدبي هيلز مول

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات جميع أعمال مشروع الجسور والطرق المؤدية لــ (دبـي هيلز مول)، الذي يتألف من 13 جسراً، بطول إجمالـي 3700 متر، وعرض يتراوح بين 11 و22 متراً، وبطاقة استيعابية تقدر بنحو 23500 مركبة فـي الساعة.

وافتتحت الهيئة يوم أمس السبت 30 مايو 2020، جسراً رئيسياً على شارع أم سقيم، فيما سيتم افتتاح الجسور الأخرى بالتزامن مع افتتاح المول الواقع علـى تقاطع شارعي أم سقيم والخيل.

جسر شارع أم سقيم

يوفر جسر شارع أم سقيم حركة مرورية حرة على امتداد شارع أم سقيم عند تقاطعه مع مدخل منطقتي دبـي هيلز والبرشاء، ويبلغ طوله 500 متر، بسعة أربعة مسارات في كل اتجاه، وتقدر طاقته الاستيعابية بنحو 8 آلاف مركبة فـي الساعة فـي كل اتجاه، ويخدم المشروع أكثر من 115 ألف نسمة من سكان المناطق القريبة مثل البرشاء جنوب، وارجان، ودبـي هيلز وغيرها.

وتضمن المشروع أيضاً تطوير بعض الطرق الداخلية في منطقة (دبي هيلز استيت)، لتسهيل الحركة المرورية لسكان منطقتي البرشاء جنوب الأولـى والثانية، حيث سيتم ربطها بالطرق والجسور الجديدة ومنطقة (دبي هيلز استيت)، كما شمل تنفيذ الإشارات المرورية وتحويل خطوط الكهرباء والاتصالات وخطوط المياه والري والتشجير.

دبي هيلز مول

تجدر الإشارة إلـى أن (دبي هيلز مول) يعد أحد أكبر الوجهات التي تطورها إعمار كمشروع مشترك مع مِراس، وهو أحد معالم دبي هيلز استيت المتميزة، حيث يعد الوجهة التي تكمل المجمع السكني والتجاري، إضافة إلـى جذب الزوار من جميع أنحاء العالم. 

يمتد دبي هيلز مول على مساحة 2 مليون قدم مربع، حيث يحتضن 650 محلاً تجارياً ومطعماً بما في ذلك خيارات الترفيه العائلي وصالات متعددة لعرض الأفلام ومحل هايبر ماركت. ويمكن الوصول بسهولة إلـى دبي هيلز مول من وسط مدينة دبي وتلال الإمارات ودبي مارينا والمرابع العربية والمجمعات السكنية القريبة عبر شارع الخيل وشارع أم سقيم.