جامعة الملك عبد العزيز تعلن إعتماد فصل صيفي عن بعد للعام الحالي

اعتمدت جامعة الملك عبدالعزيز فصل دراسي صيفي عن بعد للعام الجامعي الحالي 1441هـ نظراً لحاجة الطلاب والطالبات لاستكمال متطلبات تخرجهم ومساندتهم في مختلف البرامج .

تسجيل مبكر

وبين عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عابد بن عبدالله المشايخي أن العمادة قد أتاحت التسجيل المبكر للطلبة في الفصل الصيفي ولغت نسبة انتهاء عمليات التسجيل حوالي 75% لطلبة الانتظام ، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان بعد انتهاء الفصل الدراسي عن مواعيد استكمال التسجيل لمن لم تستكمل جداولهم في التسجيل المبكر وفق الشعب التي توفرها الكليات لطلبتها .

وأفاد عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز أن بداية الفصل الصيفي ستكون يوم الأحد الثامن من شهر شوال المقبل ، كما سيتم الإعلان عن التفاصيل قريباً .

وفي سياق آخر ينظم معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال بجامعة الملك عبد العزيز مسابقة "مظلة الاعتدال"، وذلك ضمن جهوده في تخصيص الإبداع الفني لاستثمار المواهب في فترات منع التجول المرتبط بأزمة فيروس كورونا .

منصة إلكترونية متخصصة

وتضم مجالات الجائزة التي بدأ استلام المشاركات فيها يوم الثلاثاء الماضي، عبر منصة إلكترونية متخصصة وتستمر حتى 7 يونيو 2020 مجالات "التصوير الفوتوغرافي والرسم التشكيلي، والخط العربي، والقصة القصيرة، والكاريكاتير".

وأوضح عميد معهد الاعتدال الدكتور الحسن آل المناخرة أن المسابقة تستقبل المشاركات من كل شرائح المجتمع مواطنين ومقيمين، حيث ستقدم للفائزين جوائز تتجاوز قيمتها 100 ألف ريال في كل مساراتها.