أمانة الرياض: زيادة انتاج "الجل المعقم" المحلي وتوزيعه مجانا

في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، أعلنت أمانة منطقة الرياض عن زيادة كمية إنتاجها من المعقّم المحلي، وتوزيعه مجانًا في مواقع متفرقة داخل مدينة الرياض.

أمانة الرياض: زيادة انتاج "الجل المعقم" المحلي وتوزيعه مجانا

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن زيادة كمية إنتاجها من المعقّم الذي أنتجته في مختبراتها المركزية، واعتُمد من الهيئة العامة للغذاء والدواء ليتم توزيعه مجانًا في مواقع متفرقة داخل مدينة الرياض، ابتداءً من اليوم الثلاثاء 17 مارس الجاري.

وكانت الأمانة قد أعلنت منذ عدة أيام عن انتاجها معقما للأيدي في مختبراتها والذي تعمل على اعتماده من الجهات المختصة، تحقيقًا للاكتفاء الذاتي لها وتزامنًا مع الجهود المبذولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت أمانة منطقة الرياض في بيان صحفي بأن اتجاهها لإتاحة المعقم للسكان يأتي من منطلق استشعارها بمسؤوليتها، وفي ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على سلامة المواطنين والمقيمين، ولما يمثله إجراء تعقيم اليدين من أهمية في هذه المرحلة وفق توجيهات وزارة الصحة.

وأشارت الأمانة إلى أنها ستبدأ بتوزيع المعقم مجانا عند الإشارات المرورية، وتوفيره في بعض المساجد والجوامع، إلى جانب التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية لتزويدهم به، مشددة على ضرورة التزام الجميع بالتعليمات الواردة من الجهات المختصة، متمنية السلامة والصحة للمواطنين والمقيمين.

تعقيم وتنظيف الأماكن العامة

يُذكر بأن أمانة منطقة الرياض قد نشرت قبل قليل عبر حسابها الرسمي في "تويتر" جانب أخر من الإجراءات الاحترازية الجاري العمل عليها حاليا، وذلك عبر مقطع فيديو يشير إلى تكثيف أعمال تعقيم وتنظيف الأماكن العامة ضمن حزمة من التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا وذلك بالاستعانة بـ ٨٩٠ آلية و٦٤٠ عاملاً و٣١٥ مركبة.