هيئة المعرفة بدبي توضح آليات تطبيق الدراسة عن بعد للطلاب

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي على عدم أحقية ذوي الطلبة بتقديم مطالبات استرداد لأي جزء من الرسوم الدراسية التي دفعت للمدارس والمؤسسات التعليمية.

إيقاف عمليات التقييم المدرسية

وأكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي على عدم أحقية ذوي الطلاب باسترداد المصروفات الدراسة وذلك عبر تنفيذ المدارس الخاصة لخطط بديلة من أجل استخدام أساليب التعليم عن بعد والتقنيات المتوفرة.

حيث أفادت الهيئة الإماراتية على إيقاف عمليات التقييم المدرسية خلال فترة توقف الدراسة بالمدارس في دبي، ومن المقرر أن يتولى جهاز الرقابة المدرسية في الهيئة التواصل مع المدارس من أجل اطلاعهم بكل المستجدات في هذا الشأن.

كما نوهت هيئة المعرفة والتنمية البشرية إلى أن المدارس الخاصة تختلف من مدرسة لأخرى من حيث مستوى الجاهزية والاستعداد لتطبيق التعليم عن بعد.

إجازة الصيف

حيث من المفترض أن تقوم كل مدرسة بتوفير فرصة للتعلم خلال الأسبوعين الأخيرين من الإجازة بدءاً من 22 مارس، حيث وجهت الهيئة الآباء والأمهات من ذوي الطلبة إلى ضرورة القيام بالتواصل مع المدرسة بشكل مباشر من أجل معرفة الطريقة والوسائل المتاحة لتطبيق التعليم عن بعد خلال تلك الفترة.

 كما أشارت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي على عدم وجود أي تغييرات في مواعيد بدء إجازة الصيف.

كما أكدت الهيئة الإماراتية على أحقية كل مدرسة خاصة بتشكيل السياسة الداخلية اللازمة لإدارة الجوانب الإدارية المتعلقة بمواعيد دوام المعلمين.