الموارد البشرية الإماراتية تطلق المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون والشراكة مع مؤسسة الامارات "شباب" والمؤسسة الاتحادية للشباب "المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي" التي تتيح للمواطنين والمواطنات أصحاب المهارات ممن تزيد أعمارهم على 21 عاما تقديم الخدمات الى الجهات الحكومية والخاصة بمقابل مادي نظير الخدمة المقدمة وذلك اعتبارا من مطلع شهر مارس المقبل.

أول منصة تفاعلية حكومية

وقال أحمد آل ناصر وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية.. إن إطلاق "المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي" يأتي في إطار برنامج نوعي تطبقه الوزارة حيث تعتبر أول منصة تفاعلية حكومية تهدف الى استثمار مهارات الموارد البشرية الوطنية في تنفيذ مشروعات الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة.

وأضاف ان المنصة تشكل حلقة وصل بين أصحاب المهارات الوطنية والجهات الحكومية والخاصة من خلال عرض تلك المهارات وربطها بمشروعات هذه الجهات الامر الذي من شأنه المساهمة في دعم المواطنين لا سيما في المناطق البعيدة عن المدن والراغبين في العمل بموجب أنماط مبتكرة وغير تقليدية وهو ما يحقق لهم دخلا ماديا إضافيا.

تنمية مهارات الشباب

وأشاد بجهود مؤسسة الامارات "شباب" في تقديم الدعم التقني للمنصة وتطويرها باعتبارها مؤسسة وطنية مختصة في مجال رفع كفاءات الشباب وترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، وتأتي هذه الجهود الفاعلة بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الوزارة والمؤسسة بهدف تعزيز التعاون في تنفيذ برامج الأجندة الوطنية الخاصة بإعداد وتنفيذ ومبادرات تهدف الى تمكين المواطنين خاصة فيما يتعلق بدعم مبادرات العمل المبتكر وتعزيز فرص ريادة الأعمال والتوظيف الذاتي.

ودعا وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية.. المواطنين والمواطنات الى التسجيل والاستفادة من المنصة التي سيمارسون من خلالها عملا مستقلا ومرنا يحققون بموجبه دخلا ماليا يحصلون عليه مقابل الخدمات التي يقدمونها.

من جانبه ، اشاد أحمد الشامسي الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة الإمارات "شباب" بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين في تدشين المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي والتي تنقل فرص عمل الشباب المواطن لمستوى جديد ومختلف تماما يتماشى مع مستحدثات العصر الحديث.