الأحد المقبل.. انطلاق النسخة الـ 22 من المعرض الوطني للتوظيف

تشهد إمارة الشارقة خلال الفترة 9-11 فبراير الجاري انطلاق فعاليات المعرض الوطني للتوظيف في نسخته الـ 22 من أجل دعم توظيف شباب الخريجين.

المعرض الوطني للتوظيف يقوم بتنظيمه مركز إكسبو الشارقة بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

فرص وظيفية متنوعة

ويعتبر المعرض التوظيفي المرتقب الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يعمل المعرض على توفير العديد من الفرص الوظيفية للشباب من أبناء الإمارات في مجال القطاع المالي والمصرفي وذلك لمدة 3 أيام.

ويعمل المعرض على التركيز على 3 محاور رئيسية هي كالتالي: "تمكين الكوادر الوطنية الواعدة والتدريب والتطوير المهني".

ويتوقع المراقبون أن يشهد المعرض حضور آلاف الزائرين من أبناء الإمارات من شباب الخريجين من أجل الحصول على فرصة عمل.

كما يساعد المعرض الوطني للتوظيف الشباب الإماراتي على اكتساب مهارات التخطيط لخياراتهم الوظيفية من أجل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم الشخصية على المدى الطويل.

ويوفر المعرض أيضا للشباب فرصة الحصول على على دورات تدريبية مجانية متخصصة في عدد من المهارات المهنية ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها من خلال معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

تطوير مهارات الكوادر الوطنية

فيما أكد جمال الجسمي، مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في تصريحات صحفية أن المعهد من خلال شراكته الاستراتيجية مع المعرض الوطني للتوظيف حيث يساهم بشكل محوري في تأهيل العنصر البشري وبناء الكفاءات التنافسية ما يساعد وبشكل فعال على بناء اقتصاد مستدام مبني على المعرفة.

وأضاف: "سيواصل المعهد تسليط الضوء على البرامج التدريبية التي تركّز على التوظيف والتعليم والتدريب لجميع الموظفين، بما في ذلك البرامج المصممة خصيصاً لتعزيز وتطوير مهارات الكوادر الوطنية".