طقس اليوم بالإمارات: منخفض جوي وسقوط أمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي علوي من الشمال الشرقي يصاحبه كتلة هوائية باردة يتزامن معه امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق يؤدي إلى تكاثر السحب على المناطق الشرقية والشمالية اليوم الأربعاء.

حالة الطقس

ثم تمتد تدريجيا على بعض المناطق الساحلية الشمالية والداخلية يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مع فرصة للبرق والرعد وسقوط البرد أحيانا.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة خاصة على المرتفعات الجبلية مع احتمال سقوط أمطار متجمدة على قمم الجبال وتقل كميات السحب من بعد ظهر الأربعاء بوجه عام ويكون الطقس غائما إلى غائم جزئيا.

حركة الرياح

فيما تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، تصبح شرقية إلى شمالية شرقية من ليل يوم الأربعاء تكون معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا على البحر ومع السحب وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة و يكون البحر مضطربا إلى شديد الاضطراب أحيانا في الخليج العربي مضطربا في بحر عمان.

وناشد المركز الوطني للأرصاد توخي الحذر أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار والابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمع المياه وتدني الرؤية الأفقية.