برنامج تدريبي مجاني لتأهيل 1000 شاب وفتاة في مجال إدارة المشاريع

تولي كافة الجهات الحكومية أهمية كبيرة نحو تدريب وتأهيل الشباب والفتيات لإكسابهم المهارات الوظيفية المتنوعة، ولزيادة حصة مشاركتهم في سوق العمل، ومن ذلك إطلاق غرفة الرياض لبرنامج تدريبي مجاني لتأهيل 1000 شاب وفتاة في مجال إدارة المشاريع.

برنامج تدريبي مجاني لتأهيل 1000 شاب وفتاة في مجال إدارة المشاريع

​أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة الرياض المهندس منصور الشثري، عن عقد برنامج تدريبي مجاني لتأهيل 1000 شاب وشابة في مجال إدارة المشاريع PMP.

وأشار المهندس الشثري بأن البرنامج يأتي ضمن مبادرة الغرفة للتدريب المجاني والتي تهدف الى تدريب وتأهيل الباحثين عن عمل من الجنسين في إطار دعم لقرارات الدولة في مجال توطين الوظائف، موضحاً ان البرنامج يشتمل على دورات مكثفة تستهدف اكساب المشتركين فيه المهارات اللازمة التي تمكنهم من شغل الوظائف المتاحة في مؤسسات القطاع الخاص.

علما بأن البرنامج التدريبي المجاني في مجال إدارة المشاريع PMP سيقام خلال الفترة من يوم الأحد 05/01/2020 حتى يوم الخميس 09/01/2020م، من الساعة 4 عصراً حتى 9 مساءً بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويمكن لطالبي العمل من الراغبين بالالتحاق بالبرنامج التسجيل في البرنامج عبر الرابط التالي.

محاور برنامج إدارة المشاريع PMP

تتضمن محاور البرنامج المفاهيم الأساسية لعلم إدارة المشاريع، كيف تختار مشروعك وتؤسسه، كيف تحدد الأهداف وتجدول المهام، كيف تشكل فرق العمل وتديرها وتضع خطة الاتصال، كيف تتعامل مع المخاطر وتضع خطط بديلة، كيف تتعاقد وتشرف على المنفذين وتغلق المشروع، التحضير للحصول على شهادة مدير المشاريع المحترف (PMP) العالمية.

خدمات التدريب بغرفة الرياض

يُذكر بأن خدمات التدريب بغرفة الرياض تعمل على إحداث طفرة حقيقية للقطاع الخاص ودعم إمكاناته عبر تقديم خدمات التدريب والتأهيل لمواجهة تحديات المستقبل ومتطلبات التنمية، بالإضافة إلى تقديم نشاطات تدريبية موجهة للتطوير المستمر لمهارات العاملين بالقطاع الخاص، وذلك للمساهمة الفعالة في تشجيع الشباب السعودي للانخراط والعمل في القطاع الخاص وذلك بعد تدريبه بالشكل الملائم والمناسب.