اختيار أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية على مستوى العالم

 اختيرت أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية على مستوى العالم وذلك خلال الحفل الختامي للنسخة السادسة والعشرين من حفل توزيع جوائز السفر العالمية 2019 في العاصمة العمانية مسقط.

أفضل مدينة ترفيهية

ويأتي هذا الإنجاز بعد مجموعة حافلة من الجوائز التي حصلت عليها أبوظبي هذا العام، منها جائزة أفضل مدينة للاستراحة ترفيهية ضمن حفل جوائز اختيار وكلاء السفر السنوية في المملكة المتحدة، وجائزة الوجهة الرائدة لسياحة الأعمال في الشرق الأوسط ضمن حفل توزيع جوائز السفر العالمية – نسخة الشرق الأوسط.

وتألقت أبوظبي خلال عام 2019 كوجهة رائدة للسياحة الرياضية بعد استضافتها أهم الفعاليات الرياضية العالمية مثل كأس العالم للأندية 2017 و2018، النسخة الأولى من جولة الإمارات، وكأس آسيا لكرة القدم 2019، والأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، وأسبوع أبوظبي للتحدي "يو أف سي 242 " والمباراة الدولية الودية بين البرازيل وكوريا الجنوبية.

فعاليات متنوعة

وتستعد العاصمة الإماراتية لاستضافت المزيد من الفعاليات الرياضية من بينها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، وماراثون أدنوك أبوظبي، وبطولة مبادلة العالمية للتنس، وبطولة أبوظبي للجولف، وبطولة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية أبوظبي.

وقال نبيل محمود الزرعوني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بمناسبة استلام جائزة الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية على مستوى العالم: " نعبر عن خالص امتناننا لتكريم أبوظبي في واحد من أبرز فعاليات قطاع السياحة في العالم.. وتأتي هذه الجائزة لتتوج الجهود التي يبذلها فريقنا وشركاؤنا للترويج للسياحة في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للأعمال والرياضة والترفيه والثقافة".

وصنفت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، السياحة الرياضية بأنها واحدة من أسرع قطاعات السياحة نموا في العالم.. وخطت أبوظبي خطوات ثابتة في مجال السياحة الرياضية من خلال تطوير المرافق الرياضية واستضافت المزيد من الفعاليات الرياضية في جميع أرجاء العاصمة وفي وقت سابق من هذا العام، عقدت دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي شراكة لمدة خمس سنوات مع بطولة القتال النهائي "يو إف سي" لاستضافة مباراتها السنوية في العاصمة ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للتحدي. وفازت الإمارة مؤخرا بحقوق استضافة بطولة العالم للفروسية للمسافات القصيرة لعام 2020.