صحة دبي تحذر من الإعلانات الصحية المضللة

حذرت هيئة الصحة في دبي من بعض الإعلانات الصحية المضللة التي تتواجد في عدد من الأماكن العامة أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

إعلانات مضللة

جاء ذلك التصريح على لسان المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد محمد القطامي الذي أكد في تصريحات صحفية أن الهيئة قامت برصد إعلانات صحية مضللة نشرت في أماكن عامة، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث حذر حميد محمد القطامي من هذه الإعلانات مؤكدا أنها تحمل ادعاءات علاجية غير منطقية، وغير سليمة، وتعمل تلك الإعلانات على خداع الباحثين عن العلاج وهو الأمر الذي وصفه بالغير مقبول قانونياً حيث أكد على ضرورة وضع حد جذري له.

كما نوه القطامي في تصريحاته التي جاءت على هامش جلسة حوارية قام بإعدادها أستاذ واستشاري الأمراض الجلدية في جامعة الإمارات، الدكتور إبراهيم كلداري إلى حرص الهيئة على التواصل مع الجهات المعنية والمختصة باعتماد الإعلانات الصحية.

مؤكدا أن صحة دبي تعمل على وقف أية تجاوزات في هذا الشأن، خصوصاً أن المبالغات التي تظهر في الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي، تؤثر سلباً في سلامة المرضى الباحثين عن علاج.

حماية المرضى من الغش

وأشار القطامي أن الهيئة تعتزم التنسيق مع الجهات ذات الصلة للحد من انتشار الإعلانات الصحية المضللة في الأماكن العامة ووسائل التواصل الاجتماعي.