اليوم.. تطبيق الدوام الشتوي في مدارس منطقة الرياض

وجّه مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي ببدء الدوام الشتوي في جميع مدارس منطقة الرياض للبنين والبنات، اعتبارًا من اليوم الأحد.

تفعيل صلاحية قادة المدارس

حيث أكد مدير عام التعليم على تفعيل صلاحية قادة المدارس في إيقاف برنامج الاصطفاف الصباحي في حال تغير الأحوال الجوية التي تسبب ضررًا على الطلاب والطالبات.

وأوضح المتحدث الرسمي بتعليم الرياض علي الغامدي أن هذه التوجيهات تأتي في إطار حرص الإدارة العامة للتعليم على سلامة وأمن الطلاب والطالبات مع دخول فصل الشتاء وما يصحبه من متغيرات جوية وأجواء ممطرة وانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس.

الدوام الشتوي

ولفت الغامدي إلى أنه وفق الدوام الشتوي ستكون بداية الاصطفاف الصباحي عند الساعة الـ 7:00 صباحاً، وبداية الحصة الأولى عند الـ 7:15 دقيقة، مؤكدًا سعي الإدارة الدائم لبذل لكل ما من شأنه خدمة أبنائنا الطلاب والطالبات.

وفي سياق آخر اعتمدت وزارة التعليم مبادرة "تطوير التربية الخاصة" كإحدى المبادرات التي تهدف إلى تأهيل وتطوير مراكز الخدمات المساندة للتربية الخاصة القائمة، وتقديم الدعم للطلبة من ذوي الإعاقة وتخصيص برامج موجهة لهم، بالإضافة إلى الخدمات الممتدة بمشروع تقديم خدمات التدخل المبكر ودعم عمليات التشخيص والبرامج العلاجية للأطفال ذوي الإعاقة والمعرضين للخطر في روضات الأطفال القائمة، ويستهدف هذا المشروع "الأطفال المتأخرون نمائياً، والأطفال ذوي الإعاقة والأطفال المعرضين للخطر، كذلك أسر الأطفال المستهدفين في برامج التدخل المبكر والمجتمع بشكل عام من خلال برامج التوعية المختلفة"