الأرصاد الإماراتية تحذر من منخفض جوي يستمر حتى الأثنين المقبل

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد الدولة حتى يوم " الاثنين " المقبل تقلبات في الأحوال الجوية، حيث تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي يتزامن معه امتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا .

ويؤدي إلى تكاثر السحب على الجزر والبحر وبعض المناطق الساحلية والشمالية على فترات متباعدة يتخللها بعض السحب الركامية مع فرصة لسقوط الأمطار، كما تنشط الرياح المثيرة للغبار والأتربة، ويكون البحر متوسط الموج بوجه عام يضطرب أحيانا مع السحب.

امطار مختلفة الشدة

أما من يوم " الثلاثاء " إلى يوم " الأحد " فمن المتوقع أن يتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا مصحوبا بكتلة هوائية باردة نسبيا وكذلك مصحوبا بتيار هوائي يعمل على تدفق سحب من الغرب على شكل موجات متتالية يتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة مع الرعد والبرق أحيانا على مناطق متفرقة، كما تنشط الرياح المثيرة للغبار والأتربة وتكون قوية السرعة مع السحب الركامية والبحر مضطرب الموج بوجه عام، ومتوسط الموج في بحر عمان يضطرب مع السحب.

نصيحة هامة

ونصح المركز الوطني للأرصاد بالحذر أثناء قيادة المركبات، نظرا لتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، وبالابتعاد عن أماكن جريان الأودية، وناشد مرتادي البحر في الخليج العربي وبحر عمان أخذ الحيطة نظرا لاضطرابهما.