"سلوى حمدي" تتوج ضمن الفائزين بجائزة الرواد من وزارة الصحة

قاد التطبيق الالكتروني "منصة أفكار" اخصائية العلاج الطبيعي "سلوى حمدي" إلى منصة التتويج، لتكون من الفائزين بجائزة الرواد في موسمها الثاني على مستوى المملكة العربية السعودية.

سلوى حمدي ضمن الفائزين بجائزة الرواد من وزارة الصحة

جائزة الرواد يقدمها مركز الابداع بوزارة الصحة

فازت أخصائية العلاج الطبيعي "سلوى حمدي" التي تعمل موظفة بمستشفى الطوال العام بجازان، بجائزة الرواد في موسمها الثاني على مستوى المملكة، والتي يقيمها مركز الإبداع بوزارة الصحة.

وجاء اختيار "سلوى الحمدي" لاعتلاء منصة التتويج ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى المملكة بمبادرتها الرائدة "منصة أفكار" تحت عنوان "أفكار تعطي حياة"، وهو تطبيق إلكتروني يضم فريقاً تطوعياً يهدف للنهوض برسالة علم العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي، ويهدف للنهوض بجودة التوعية الصحية والتعليم الطبي فيما يتعلق بتخصصات التأهيل الطبي بشكل عام والعلاج الطبيعي بشكل خاص.

علما بأن "صحة جازان" كانت قد شاركت بجائزة الرواد بـ 20 مبادرة وفكرة إبداعية من منسوبيها من المرافق الصحية كافة بالمنطقة، وتأهلت منها 3 مبادرات لمرحلة ما قبل النهائي، وهي مبادرة فهد حمدي من مستشفى الأمل والصحة النفسية، وإبراهيم عتودي من القطاع الشمالي، وسلوى حمدي من مستشفى الطوال، لتحقق الأخيرة الفوز ممثلةً لـ "صحة جازان".

جائزة الرواد

جانب من منافسات جائزة الرواد

يُذكر بأن "جائزة الرواد" جائزة يقدمها مركز الابداع بوزارة الصحة، وتهدف إلى تشجيع منسوبي وزارة الصحة على المشاركة في تحقيق رؤية وزارة الصحة من خلال اكتشاف الكفاءات واستثمار أفضل المبادرات والمشاريع ذات القيمة والجودة العالية على أرض الواقع، واختيار أفضل المبادرات المنفذة ذات الأثر والقيمة المضافة لخدمة المرضى أو منسوبي الوزارة، وذلك من خلال دعمها وتنفيذها على نطاق أوسع في المنشآت الصحية.

ولقد اختارت وزارة الصحة عشرة مشاركين للحصول على جائزة "الرواد" في موسمها الثاني، بعد تنظيم فعالية تنافس فيها 24 مشاركًا، استعرضوا خلالها مبادراتهم الإبداعية أمام لجنة التحكيم، فيما تعتزم وزارة الصحة إقامة حفل تكريمي يستلم خلاله الفائزون جوائزهم. ​