الطالبة السعودية "حنين صميلي" تتسلم جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج بالكويت

قدمت الطالبة السعودية "حنين صميلي" نموذجًا مشرفًا ومثالاً للطلاب والطالبات المتميزين والمتميزات، بفوزها بجائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج للطالبات المتفوقات دراسيًّا، خلال حفل نُظّم في دولة الكويت.

الطالبة السعودية "حنين صميلي" تتسلم جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج

تسلمت الطالبة "حنين بنت محمد صميلي" من مجمع تحفيظ ديحمة للبنات بمكتب تعليم صامطة بالحد الجنوبي التابع لتعليم جازان، جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج للطالبات المتفوقات دراسياً وذلك خلال الحفل الذي أقيم بدولة الكويت.

وكانت الطالبة صميلي قد ترشحت للحصول على الجائزة وتمثيل الطالبات المتميزات على مستوى المملكة بالحفل، وذلك نظير لتميزها الدراسي وتفوقها في جميع المواد الدراسية.

وحول ذلك قدم المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور إبراهيم بن محمد أبو هادي، التهنئة للطالبة وأسرتها ومدرستها ولجميع منسوبي ومنسوبات التعليم بالمنطقة، وأشاد بالمنجز الذي تحقق وبالطالبة التي تعد نموذجًا مشرفًا ومثالاً للطلاب والطالبات المتميزين والمتميزات، ومعبرًا عن فخره بما يضمه الميدان التعليمي بالمنطقة من مبدعين ومبدعات وموهوبين وموهوبات يمثلون المستقبل الأجمل لبلادنا الغالية.

كما نشرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان عبر حسابها في "تويتر" صورا لاستقبال الطالبة المتميزة "حنين بنت محمد صميلي" بالورود، بعد وصولها من دولة الكويت وتسلمها لجائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج للطالبات المتفوقات دراسياً.

علما بأن جائزة التفوق العلمي تسعى إلى تعزيز التفوق والإبداع في صفوف أبناء وطلبة دول مجلس التعاون، وفتح أبواب المنافسة فيما بينهم، وتنمية قدراتهم ومواهبهم وإتاحة الفرصة لهم للالتقاء والتواصل، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمكتب التي تُعنى بالاهتمام بالناشئة والاستثمار في الإنسان، كما تجسّد الجائزة اهتمام القطاع الخاص بالتعليم، وصناعة إنسان الغد الخليجي.

تكريم 6 طلاب سعوديين في الكويت

يُذكر بأن وزارة التعليم قد أشارت إلى أنه قد تم تكريم ستة طلاب وطالبات سعوديين، ترشحوا لجائزة التفوق العلمي المقامة في دولة الكويت، والتي تهدف إلى تحقيق توجيهات ورؤى أصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج في مجال العناية بالموهوبين والمتفوقين والمبدعين من الطلاب والطالبات.

وكان الطلبة والطالبات المكرمون هم: الطالب إياد محمد الغامدي من ابتدائية العزيزية في المخواة، والطالبة درر بنت حامد الغامدي من الابتدائية الأولى للتحفيظ بالجبيل، والطالب وليد بن محمد القرني من متوسطة أبو موسى الأشعري في بيشه، والطالبة حنين بنت محمد صميلي من متوسطة ديحمة في جازان، والطالب نواف بن عبدالرحمن عاكش من ثانوية ضمد في صبيا، والطالبة أثير بنت عبدالله الخضير من ثانوية نوره الجبر في الأحساء.