بمشاركة أكثر من 25 جامعة عالمية.. جامعة جدة تطلق ملتقى الابتعاث الأول

تنظم جامعة جدة ممثلة في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي السبت القادم، ملتقى الابتعاث الأول، بمشاركة أكثر من 25 جامعة عالمية، وذلك في قاعة الجوهرة بالفيصلية.

تحقيق رؤية المملكة 2030

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبيد آل مظف, أن الملتقى الذي يقام على مدى يومين, يأتي انطلاقاً من دور الجامعة واهتمامها بإعداد كوادرها المستقبلية, إضافة إلى تعزيز وتفعيل سبل الشراكة والتعاون الأكاديمي بين جامعة جدة وممثلي هذه الجامعات في مختلف المجالات العلمية والبحثية والثقافية, وتفعيل برامج الإشراف المشترك في برامج الدراسات العليا وكل ما يحقق الأهداف التعليمية المواكبة لرؤية المملكة 2030.

تسهيل الابتعاث الخارجي

وأفاد أن الملتقى يهدف إلى تقديم فرص القبول من الجامعات العالمية للمعيدين والمحاضرين بالجامعة من الجنسين, وتقديم الدعم الأكاديمي من أجل تسهيل الابتعاث الخارجي، فضلاً عن إتاحة الفرصة لاجتماع قيادات الجامعة مع وفود الجامعات المشاركة وبحث سبل ومجالات التعاون الأكاديمي والبحثي.

الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ومدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان قد دشنوا كلية علوم الرياضة والبرامج الرياضية المتخصصة منتصف الشهر الجاري بمشاركة عدد من المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة ، ووكلاء الجامعة والإعلاميين ، والرياضيين وطلاب وطالبات الجامعة وذلك بقاعة الجوهرة بالفيصلية.

ورحب عميد كلية الأعمال بجامعة جدة رئيس اللجنة المنظمة للحفل الدكتور بدر اليوبي من خلال كلمة له بتشريف سمو الأمير واهتمامه بتوقيع اتفاقيات التعاون ما بين هيئة الرياضة وجامعة جدة التي تأتي امتداداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لجيل الشباب والشابات في وطننا من رعاية واهتمام إلى جانب اهتمام سموه الشخصي للالتقاء بجيل الشباب في حوار مفتوح .