دبي الذكية ومطارات دبي يدشنان خدمة السفر عبر تطبيق "دبي الآن"

أطلقت كل من دبي الذكية ومطارات دبي ضمن مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2019 خدمة "السفر" من خلال التطبيق الموحد والشامل للخدمات الإلكترونية "دبي الآن" الذي يساعد سكان دبي على إنجاز معاملاتهم الحكومية عن طريق هواتفهم الذكية. وتسعى دبي الذكية من خلال إضافة الخدمة الجديدة للتطبيق إلى تسهيل حياة الناس وتعزيز الأثر الإيجابي للخدمات الذكية في كافة جوانب حياتهم اليومية.

ثلاث خدمات فرعية

وتضم خدمة "السفر" على تطبيق "دبي الآن" ثلاث خدمات فرعية تتضمن كل من: معلومات عن رحلات الطيران القادمة والمغادرة من وإلى مطارات دبي ومتابعة المفقودات والموجودات بشكل سريع وسلس وحجز خدمة "صالة المجلس" لكبار الشخصيات.

وقالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية إن دبي الذكية بصفتها الجهة المعنية بقيادة عملية التحول الذكي الكامل للإمارة وتعزيز الخدمات الحكومية بما يتماشى مع استراتيجية دبي اللاورقية والتي تهدف إلى تحويل جميع المعاملات الحكومية إلى رقمية بحلول عام 2021 بما يجعل دبي أسعد وأذكى مدينة على وجه الأرض فهي تبحث بشكل مستمر عن فرص تعاون أكبر مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة لإطلاق خدمات جديدة على تطبيق "دبي الآن" تجعل حياة الناس أسهل وأكثر سعادة.

وأضافت أن قطاع السفر هو صناعة مهمة لدبي والتي أسست نفسها كمركز عالمي رائد للسفر والخدمات اللوجستية ومن خلال تعاون دبي الذكية اليوم مع مطارات دبي فهي تضيف قطاع جديد لتطبيق "دبي الآن" عبر تبني التقنيات المتقدمة وتوجيهها نحو مساعدة الناس على إجراء معاملاتهم بشكل أسرع.

بدوره قال عبد الرحمن محمد الحوسني نائب الرئيس التنفيذي – البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات في مطارات دبي أنه أصبح بإمكان متعاملي ومسافري مطارات دبي استخدام تطبيق "دبي الآن" للهاتف المحمول للحصول على 3 خدمات رئيسية هي: ميزة البحث عن مواعيد الرحلات الجوية وتتبع الحالة وحجز صالة المجلس لكبار الشخصيات والدفع بسلاسة عبر هذا التطبيق الذكي بالإضافة الى الإبلاغ عن أية متعلقات شخصية تم فقدانها اثناء سفرهم عبر مطارات دبي ومتابعة أي تفاصيل تتعلق بذلك.

خدمة "معلومات رحلات الطيران"

ومن خلال خدمة "معلومات رحلات الطيران" يمكن لمستخدمي التطبيق التعرف على مواعيد الرحلات وأوقات وصولها ومغادرتها إلى جانب تحديد البوابات المستخدمة لكل رحلة وصالات الهبوط والإقلاع فضلاً عن معلومات حجز المقاعد على الطائرة .. كما تظهر الخدمة الوقت الفعلي لانطلاق الرحلات ومتابعة مباشرة لمسارها. كذلك توفر الخدمة معلومات حول أي تغييرات محتملة على مواعيد الرحلات.

أما بالنسبة لخدمة "متابعة المفقودات والموجودات" يمكن للمستخدم تسجيل حالة ضياع أو عثور على مفقودات أو موجودات وذكر كافة التفاصيل المتعلقة بها بالإضافة إلى متابعة تحديثات الحالة بشكل مستمر.

وتتيح خدمة "صالة المجلس لكبار الشخصيات" تسجيل معلومات وصول ومغادرة المسافرين لإنجاز كافة إجراءات السفر بما في ذلك التذاكر والامتعة والهجرة من قبل مساعد شخصي والاستمتاع بميزات وخدمات صالة كبار الزوار.

وكانت خدمات تطبيق "دبي الآن" قد اتسعت لتشمل 88 خدمة تقدمها 30 جهة مشاركة من خلال تقديم تجارب متكاملة للمتعاملين عبر تطبيق واحد.

وتندرج الخدمات التي يوفرها التطبيق ضمن 12 قطاعاً في المدينة هي: الأمن والعدل والمواصلات العامة والمدفوعات والفواتير وتأشيرات الإقامة والتنقل والصحة والأعمال والتوظيف والتعليم والإسكان والإسلام وغيرها من الخدمات.