جامعة تبوك تطلق برنامج تأهيل القيادات النسائية الأكاديمية

انطلقت في جامعة تبوك البرنامج التدريبي "تأهيل القيادات النسائية الأكاديمية"، وذلك تحت مظلة برنامج مهاراتي لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس الذي تتبناه الجامعة، إيماناً منها بدور المرأة التنموي في رؤية المملكة 2030.

تأهيل القيادات النسائية الأكاديمية

وأكد وكيل جامعة تبوك للتطوير والجودة الدكتور راشد بن مسلط الشريف أن المرأة تمثل رافداً مهماً من روافد نجاح رؤية المملكة 2030 التي تجسد ملامح مستقبل الوطن خلال السنوات المقبلة .

كما أشار وكيل جامعة تبوك إلى أن الجامعة في برامجها التطويرية الموجهة لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس أعطت أولوية لتطوير المهارات القيادية للكادر النسائي الأكاديمي وتهيئتها لتتبوأ مواقع قيادية مهمة بها وإتاحة الفرصة للقيادات النسائية الاكاديمية الشابة من خلال إعداد برنامج متخصص في تأهيل القيادات النسائية الاكاديمية.

أربعة ورش عمل

وبين أن برنامج تأهيل القيادات النسائية الأكاديمية يتضمن أربعة ورش عمل هي مقدمة تأهيل القيادات النسائية الاكاديمية (الفرص والتحديات) - قيادة التغيير- استراتيجيات صنع القرار - إدارة فرق العمل، والذي سيستمر لمدة أسبوعين بمشاركة طاقم نسائي تدريبي ذوي خبرة من جامعات سعودية.

أقامت جامعة تبوك ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات أول أمس ، حفل استقبال الطالبات المستجدات للعام الجامعي 1441هـ، بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة فاطمة بنت عبد الله الطلحي، وعميدة كلية التصاميم والفنون الدكتورة فاطمة البلوي، ووكيلات الكليات والعمادات المساندة ومنسوبات الجامعة.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم قُدم عرضاً عن الحياة الجامعية للطالبات المستجدات، كما جرى عرض نماذج مشرقة ، وتقديم أوبريتًا بعنوان "أنت أجمل"، بالإضافة إلى فقرة إضاءات لسواعد مبدعة بجامعة تبوك.