إطلاق النسخة الـ 26 من جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي

أطلق مجلس الشارقة للتعليم النسخة الـ 26 من جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي التي تسعى الى تأسيس نشء واع ضمن منظومة تربوية وطنية رائدة.

مبادرة وطنية

وقال سعادة محمد الملا أمين عام مجلس الشارقة للتعليم خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق سنترو – الشارقة إن جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي هي أحدى المبادرات التعليمية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة منذ 26 عاما وهي تحظى برعاية مباشرة من سموه بهدف رعاية المتميزين والمتفوقين من الطلبة والمبدعين من العناصر التربوية.

وأوضح سعادته ان النسخة الـ 26 من الجائزة ستشهد عدة تغييرات إدارية وإجرائية جديدة من ضمنها الاستعانة بمنسقين جدد يمثلون المجالس والهيئات التعليمية بالدولة بهدف زيادة عدد المشاركين في فئات الجائزة وذلك لقربهم من الميدان التربوي وقد رصدت إدارة الجائزة هذا العام جائزة لأفضل منسق يعمل على استقطاب أكبر عدد من المشاركين ممن تنطبق عليهم شروط الجائزة الى جانب استبدال 90 بالمائة من رؤساء لجان تحكيم الجائزة لإضافة دماء جديدة وأفكار مبتكرة تخدم الجائزة وصولا الى تغيير محكمي الجائزة في المستقبل القريب.

فئات جائزة الشارقة للتفوق

وأشار الى أن جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي تعتبر من أولى الجوائز التي أدخلت الجانب الالكتروني في التحكيم لذا فإن التسجيل في الجائزة سيصبح هذا العام من خلال موقع الجائزة الإلكتروني على أن يسلم ملف المشاركة يدويا تمهيدا لتسليمه الكترونيا في الفترة المقبلة موضحا ان نسبة أتمتة إجراءات الجائزة تتراوح حاليا ما بين 50 الى 70 بالمائة.

ولفت الملا الى أن إدارة الجائزة وضعت هذا العام خطة جديدة لتسويقها والترويج لها وتتمثل في توزيع منشورات حول الجائزة في مراكز التسوق و تنظيم زيارات للمدارس و المؤسسات التعليمية على مستوى الدولة الى جانب المشاركة الرئيسية لمجالس أمور الطلبة.

وذكر ان برنامج الجائزة يتضمن عقد ورش تعريفية على مستوى الدولة تبدأ من سبتمبر الجاري تستمر حتى ديسمبر القادم وسيتم الأعلان عن الفائزين بالجائزة من خلال مؤتمر صحفي يعقد في الأول من ابريل 2020 على أن يقام حفل تكريم الفائزين بالجائزة عقب شهر رمضان الكريم المقبل.

يشار الى أن فئات جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي تضم 12 فئة هي فئة الأفراد والمؤسسات الداعمة للتعليم وفئة الطالب المتميز / الفئات الخاصة وفئة معلم التربية الخاصة المتميز وفئة المدرسة المتميزة وفئة المعلم المتميز / والمعلم المتميز باللغة الإنجليزية وفئة مدير النطاق المتميز وفئة الأسرة المتميزة وفئة المشروع المتميز وفئة الحضانة المتميزة الى جانب فئة البحث التربوي المتميز وفئة أفضل مجلس أولياء أمور وفئة أمين مركز مصادر التعلم المتميز.