طقس اليوم بالسعودية: درجات حرارة معتدلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاته لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الثلاثاء.

حالة الطقس

حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم هطولاً لأمطار رعدية من متوسطة الى غزيرة تؤدي الى جريان السيول ومصحوبة برياح نشطة على مناطق( جازان، عسير , الباحة ،مكة المكرمة).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف.

بينما تكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسطة الموج .

وفي سياق آخر تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدول العربية في الاحتفال باليوم العربي للأرصاد الجوية، الذي يوافق 15 سبتمبر من كل عام، تحت شعار "الأرصاد الجوية وحماية الأرواح والممتلكات" .

وأكد نائب الرئيس العام لشؤون الأرصاد بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور أيمن بن سالم غلام، أن المملكة عملت من خلال الهيئة -بعد مشيئة الله- على حماية الأرواح والممتلكات من الظواهر الجوية الحادة، حيث شرعت الهيئة خلال السنوات الأخيرة على تطوير منظومة القدرات الأرصادية وجلب التقنيات الحديثة التي أسهمت في دقة رصد الظواهر الجوية والمخاطر المتعلقة بالطقس والمناخ، والتقليل من أثرها على المجتمع.