الإمارات في المركز الـ 11 عالميا في سهولة ممارسة الأعمال لعام 2019

حصلت دولة الإمارات على المركز الـ 11 عالميا، فيما تصدرت المركز الأول إقليميا وذلك بدعم من المنظومة التنافسية التي وفرتها خلال الفترة الماضية للمستثمرين وفقا لتقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال لعام 2019، الأمر الذي جعلها الأكثر جاذبية للاستثمارات الأجنبية.

17 ميزة تنافسية

وحازت بيئة الأعمال في الإمارات على نحو 17 ميزة تنافسية، وذلك بحسب ما وثقته العديد من المؤسسات العالمية المتخصصة والتي باتت تصنف ممارسة أنشطة الأعمال في الدولة ضمن قائمة الأكثر سهولة على مستوى العالم.

وبالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع بها الإمارات فإن قائمة المميزات التي جعلت منها الدولة الأكثر جاذبية لبيئة الأعمال شملت نجاحها في تأسيس بنية تحتية متقدمة والمرافق المتنوعة للأعمال إلى جانب الاستقرار السياسي والاجتماعي وحرصها على حماية حقوق الملكية الفكرية وتوفيرها لقوانين عمل إيجابية وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

اقتصاد مستقر وحر ومفتوح

كما تتميز دولة الإمارات باعتمادها على اقتصاد مستقر وحر ومفتوح وسهولة تأسيس العمل وأسعار تنافسية للطاقة والعقارات والإيجارات وذلك علاوة على توفر نظام مصرفي قوي وعدم وجود ضرائب على الأفراد والشركات ورسوم جمركية تبلغ 5% فقط وهي الأدنى في المنطقة وتكاليف منخفضة للعمالة.

ولعبت المنظومة التنافسية للاستثمار التي تتمتع بها دولة الإمارات دورا مهما في استمرار ترقيتها ضمن مؤشرات التنافسية العالمية بشكل عام حيث تصدرت المركز الأول في التنافسية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام 2018، وذلك وفقا للتقارير الصادرة عن مجموعة البنك الدولي، بالاشتراك مع المنتدى الاقتصادي العالمي.