إطلاق أول دبلوم لرواد التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الاوسط بالإمارات

يطلق نادي دبي للصحافة بالشراكة مع "كلية محمد بن راشد للإعلام" في الثامن من سبتمبر المقبل برنامج "دبلوم المؤثرين" لاستكشاف أشكال جديدة من العلاقات التي يمكن أن تنشأ بين المؤثرين والمتابعين وتقييم الآثار التفاعلية التي تمكن من تطوير أبعاد جديدة لعمل هذه المنصات إلى جانب استيعاب اتجاهاتها المستقبلية وتطوير قدرات رواد التواصل الاجتماعي العرب ضمن منهج أكاديمي متكامل معترف به من قبل وزارة التربية والتعليم بالإمارات.

دبلوم المؤثرين

يأتي البرنامج في إطار جهود نادي دبي للصحافة للاستفادة من الدور المتنامي لمنصات التواصل الاجتماعي في تشكيل ملامح مستقبل العمل الإعلامي في المنطقة والإسهام في تطوير قدرات المؤثرين عبر تلك المنصات وتعزيز مشاركتهم الإيجابية والفاعلة عبر مجموعة متكاملة من المقررات الاكاديمية المعنية بدراسة واقع وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي وتحليل توجهاتها المستقبلية لمواكبة ما تشهده من تغيرات سريعة الوتيرة.

وأكدت منى غانم المري رئيسة نادي دبي للصحافة أن "دبلوم المؤثرين" تم تصميمه ليتماشى مع نهج دبي الدائم لدعم المبدعين ضمن مختلف المجالات وصقل مهارتهم للاستفادة من مواهبهم ورؤاهم وأفكارهم في خدمة القضايا التي تهم المجتمع العربي .. مشيرة إلى أن هذه الخطوة سيكون لها مردود إيجابي مباشر على استخدامات منصات التواصل الاجتماعي في العمل الإعلامي على مستوى المنطقة لاسيما مع تزايد انتشارها واتساع تأثيرها بين الشباب العربي .

تعزيز فرص التطوير

وقالت إن البرنامج تم تصميمه بعناية لتتماشى مع استراتيجية نادي رواد التواصل الاجتماعي العرب الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" قبل ثلاث سنوات ليكون منصة جديدة يمكن من خلالها تعظيم دور وإسهام رواد التواصل الاجتماعي ومشاركتهم في تعزيز فرص التطوير والتنمية العربية على مختلف الصعد.

وأضافت :" لا شك أننا مع تكريم المبدعين والمؤثرين خلال /قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب / المنصة الأكبر لتكريم المبدعين العرب على وسائل التواصل الاجتماعي وجدنا أننا مازلنا بحاجة إلى برنامج متخصص يمكننا من توظيف إبداعاتهم توظيفا إيجابيا ملموسا يسهم في دفع مجتمعاتنا العربية إلى الأمام والتصدي للأفكار السلبية وتحفيز المجتمع خاصة الشباب على العمل والإبداع في كل المجالات ".

وأعربت رئيسة نادي دبي للصحافة عن تقديرها للتعاون المثمر مع كلية محمد بن راشد للإعلام في تصميم وإطلاق هذا البرنامج كأول منهج أكاديمي لرواد التواصل الاجتماعي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لما تتمتع به من خبرة أكاديمية تتفاعل مع قضايا المجتمع الراهنة بمنظور إعلامي متطور يتماشى مع متطلبات العصر.

خطوة إضافة نوعية

من جانبه أكد علي جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام اعتزازه بالشراكة مع نادي دبي للصحافة لإطلاق برنامج "دبلوم المؤثرين" الذي يعد البرنامج الأكاديمي الأول من نوعه على مستوى المنطقة والمخصص لتنمية قدرات رواد التواصل الاجتماعي وتزويدهم بخبرات ومعارف أكاديمية متقدمة في ظل الأهمية المتزايدة لشبكات التواصل الاجتماعي وتنامي دورها في مختلف جوانب الحياة .

وأشار إلى أن المنهج الأكاديمي للدبلوم شارك في تطويره نخبة من الأساتذة الجامعيين في تخصصات الإعلام والاتصال الاستراتيجي والصحافة والابتكار الإعلامي والمحتوى بحيث يغطي شتى جوانب عالم التواصل الاجتماعي .

ويشكل "دبلوم المؤثرين" خطوة إضافة نوعية من شأنها تزويد رواد التواصل الاجتماعي في الدولة بخبرات ومعارف أكاديمية متقدمة في ظل الأهمية المتزايدة لمنصات التواصل الاجتماعي وتنامي دورها في مختلف جوانب الحياة سواء الاجتماعية أو الاقتصادية أو الإعلامية أو غيرها.